لوكا مودريتش يتوج بالكرة الذهبية

Soccer Football - 63rd Ballon d'Or - The Grand Palais, Paris, France - December 3, 2018 Real Madrid's Luka Modric with the Ballon d'Or award REUTERS/Benoit Tessier
مودريتش فاز هذا العام بالجوائز الكبرى عالميا وأوروبيا (رويترز)
فاز النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، لينهي احتكار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو للجائزة على مدار العشر سنوات الأخيرة.

وجاء إعلان فوز مودريتش بالجائزة  التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في حفل أقيم مساء الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.


وبسبب إنجازاته الكروية، رجحت كفة مودريتش (33 عاما) في سباق هذا العام لنيل الكرة الذهبية، حيث فاز مع نادي ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بكأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة في تاريخه.

وبذلك يكون النجم الكرواتي قد سيطر على كل الجوائز الدولية هذا العام، حيث منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جائزة أفضل لاعب في العالم، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي أيضا.

وسيطر ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية منذ العام 2008 بواقع خمس مرات لكل منهما، وهو رقم قياسي غير مسبوق، بينما كان البرازيلي كاكا آخر من حصل على الجائزة قبلهما عام 2007.

المصدر : رويترز