أجواء المونديال تبدأ مبكرا.. قطر تستضيف تحضيرات 16 منتخبا

DOHA, QATAR - JANUARY 04: A general view of the ASPIRE Academy for Sports Excellence on day 3 of the FC Bayern Muenchen training camp on January 4, 2018 in Doha, Qatar. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)

بدأت العاصمة الدوحة تعيش أجواء نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بعد أربعة أعوام في قطر، حيث يتوافد الأيام القليلة المقبلة العديد من المنتخبات الآسيوية التي يستضيفها اتحاد الكرة القطري لإقامة معسكرات الإعداد والمباريات الودية الدولية استعدادا لبطولة كأس أمم آسيا التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل.

وباتت قطر وجهة مفضلة للأندية والمنتخبات العالمية بغرض إقامة المعسكرات الرياضية الشتوية، في ظل الإمكانيات المميزة التي تتوفر بها سواء من خلال المرافق الخاصة بالأندية أو من خلال المنشآت والملاعب الرياضية في منطقة أسباير زون التي تستجيب لأعلى المستويات والمعايير العالمية.

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة منتخبات اليمن وباكستان وطاجيكستان وقرغيزستان والأردن وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان والصين والفلبين وفيتنام.

ويُعد حضور المنتخبات الآسيوية بالدوحة تفعيلاً لاتفاقيات التعاون المبرمة بين اتحاد الكرة القطري مع العديد من نظرائه بالبلدان الآسيوية ضمن إستراتيجيته لتطوير اللعبة بالدولة وتعزيز علاقته مع نظرائه من الاتحادات بمختلف القارات.

وسيحل المنتخب الجزائري ضيفا على الدوحة لخوض مباراة ودية مع منتخب "العنابي" نهاية الشهر الحالي، وذلك ضمن استعدادات الأخير لكأس آسيا وتحضيرات "محاربي الصحراء" لأمم أفريقيا.

كما ستحل بالعاصمة القطرية المنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) للعراق والسويد وفنلندا، وستكون فرصة للتحضير بشكل جيد لاستحقاقاتها القادمة وخوض مجموعة من المباريات الإعدادية.

يُذكر أن الدوحة تعتبر الوجهة المفضلة لعدد من الأندية لإقامة معسكراتها التحضيرية الشتوية، على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني التي تبحث عن المناخ المعتدل وهربا من الطقس البارد والثلوج التي تغطي ملاعبها بمثل هذا الوقت من العام مما يساعد تلك الأندية على القيام باستعداداتها في أفضل الظروف.

المصدر : الجزيرة + وكالات