الظاهرة رونالدو: لا شيء يجمعني "بصاروخ ماديرا"

MADRID, SPAIN - JANUARY 07: Cristiano Ronaldo (L) of Real Madrid CF waits for his golden ball ahead Raymond Kopa (2ndL), Michael Owen (3dL), Luis Figo (3dR), Ronaldo Nazario (2ndR) and head coach Zinedine Zidane (R) prior to start the La Liga match between Real Madrid CF and Granada CF at Estadio Santiago Bernabeu on January 7, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

يتشاركان الاسم نفسه، وكانا أسطورتي تسجيل أهداف في ريال مدريد، غير أن النجم البرازيلي السابق رونالدو نزاريو يؤكد أنه والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يجمعهما سوى "الرغبة في تسجيل الأهداف".

وتابع "الظاهرة" -في حديث لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية- أننا "نلعب في مركزين مختلفين في الملعب، رغم أن كريستيانو لعب في الآونة الأخيرة رأس حربة، لكن طريقته في تسجيل الأهداف تختلف جذريا عن طريقتي".

وأوضح مالك نادي بلد الوليد الإسباني أنه لدينا الرغبة نفسها في تسجيل الأهداف، وأضاف "ليست مصادفة أن رونالدو في 33 من عمره ويلعب بهذا الطريقة ويقدم هذا المستوى.. قلائل هم اللاعبون الذين يهتمون بصحتهم وبجسدهم مثل ما يفعل ودائما لديه الرغبة في التطور".

ورأى أن "طريقتنا في التدريب والاهتمام بالعمل مختلفة كليا؛ كنت أتدرب لأنه مطلوب مني ذلك وهو يتدرب لأنه يحب ذلك".

وختم اللاعب -الذي لعب لأبرز الفرق الأوروبية كإنتر ميلان وميلان وبرشلونة وريال مدريد واعتزل منذ ثماني سنوات- "أنا وكريستيانو لا يمكن المقارنة بيننا لأننا لعبنا في عصرين مختلفين والفارق تسع سنوات؛ هذا لا يعني أن الفترة التي لعبت فيها كانت أصعب، ولكننا لعبنا في فرق مختلفة وواجهنا ظروفا مختلفة أيضا".

المصدر : الصحافة الإسبانية