دي بروين يهز عرش ميسي

BARCELONA, SPAIN - OCTOBER 19: Lionel Messi (C) of FC Barcelona playes the ball between Fernandinho (L) and Kevin De Bruyne (R) of Manchester City FC during the UEFA Champions League group C match between FC Barcelona and Manchester City FC at Camp Nou on October 19, 2016 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

يبدو أن البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، قادم بقوة ليكون خليفة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كأحد أفضل اللاعبين في العالم، وسيكون منافسا جديا لنيمار على الكرة الذهبية المرموقة.

فاللاعب (26 عاما) تفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد التمريرات الحاسمة وصناعة الأهداف.

فبعد صناعته ثلاثة أهداف في مباراة أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر سيتي، التي انتهت بفوز "السيتيزنز" 5-1، وصل عدد التمريرات الحاسمة للبلجيكي الدولي منذ أول ظهور له مع فريق فيردر بريمن الألماني في أغسطس/آب 2012 إلى 77، وأصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى، ومتفوقا على ميسي الذي صنع 76 هدفا.

undefined

وأسهم دي بروين أيضا بتألق زميله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، الذي بات أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل أربعة أهداف أو أكثر في مباراة في ثلاث مناسبات مختلفة، كما أصبح رابع لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل أكثر من عشرين هدفا للموسم الرابع على التوالي بعد الإنجليزيين آلان شيرر وهاري كين والفرنسي تيري هنري.

المصدر : مواقع إلكترونية