آخر تحديث: 2018/2/9 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/24 هـ
رياضة الجزيرة



محرز يمرّ بظروف نفسية صعبة بسبب فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي (غيتي)

بينما تتركز الأضواء بشكل كبير على مقاطعة النجم الجزائري رياض محرز تدريبات ناديه ليستر الإنجليزي، يعود الحديث عن ظاهرة عصيان اللاعبين لأنديتهم ورفعهم راية التحدي في وجه الإدارات لأسباب مختلفة.

ويرفض محرز استئناف التدريبات رفقة ليستر سيتي منذ فشل صفقة انتقاله إلى متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي خلال الساعات الأخيرة من "الميركاتو" الشتوي الماضي. وتشير العديد من التقارير الصحفية إلى أن محرز دخل في مرحلة اكتئاب، إذ كان يُمنّي النفس باللعب تحت قيادة المدرب الإسباني المحنك بيب غوارديولا.

ولم يكن محرز أول لاعب يتخذ قرار مقاطعة التدريبات مع ناديه، فوفقا لموقع "سبورتس كيدا" فإن هناك خمسة لاعبين أضربوا عن العمل مع فرقهم احتجاجا على عدم السماح لهم بالانتقال إلى أندية أخرى خلال فترة الانتقالات.

الهولندي بيير فان هويدونك
ارتفعت شهرة بيير فان هويدونك بشكل كبير في منتصف التسعينيات، إذ ساهم المهاجم الهولندي في فوز فريقه سيلتك الأسكتلندي بالعديد من المباريات قبل أن ينتقل إلى نوتنغهام فورست سنة 1997 من أجل مساعدته على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وطلب هويدونك الانتقال إلى فريق آخر بعدما تألق في كأس العالم بفرنسا عام 1998، بيد أن مسؤولي نادي نوتنغهام رفضوا تسريح اللاعب الذي دخل في إضراب عن المران وعاد إلى موطنه هولندا.

ورغم أن اللاعب عاد في وقت لاحق إلى ناديه، فإن علاقته ساءت مع اللاعبين والجماهير الذين رفضوا الاحتفال بأهدافه.

وعبّر هويدونك فيما بعد عن ندمه على ما فعله، وقال "كان يمكن معالجة الأمور بشكل آخر".

الفرنسي ويليام غالاس
طلب مدافع تشلسي السابق ويليام غالاس من ناديه السماح له بالانتقال إلى الدوري الإيطالي، غير أن النادي اللندني رفض طلبه، وهو ما دفع اللاعب لاتخاذ قرار غريب، فقد أكدت تقارير صحفية آنذاك أنه هدد بتسجيل الأهداف في مرمى ناديه إن لم يُسمح له بالمغادرة، وهو ما دفع النادي اللندني للسماح للاعب بالانتقال إلى أرسنال سنة 2006.

البلغاري ديميتار برباتوف
ساهم تألق ديميتار برباتوف رفقة الفريق اللندني توتنهام في تسليط الضوء عليه، وخطف أنظار مدرب مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرغسون الذي وضع كل ثقله من أجل التعاقد مع اللاعب سنة 2008.

ورفض برباتوف السفر رفقة توتنهام لمواجهة كل من تشلسي وسندرلاند، واستسلم النادي لرغبة اللاعب الجامحة وسمح له بالمغادرة إلى قلعة الشياطين الحمر.

الفرنسي ديمتري باييه
تصدر الفرنسي ديمتري باييه عناوين الصحف خلال عام 2017، وذلك بعد دخوله في إضراب من أجل إجبار ناديه الإنجليزي ويست هام على السماح له بالانتقال إلى مارسيليا الفرنسي. ونال لاعب الوسط الموهوب مبتغاه رغم المحاولات العديدة للنادي الإنجليزي من أجل الاحتفاظ به.

الأرجنتيني ليوناردو أولوا
أكد مهاجم ناي ليستر سيتي ليوناردو أولوا أنه لن يلعب مجددا للفريق، فقد كان يعتقد أنه لا يتلقى معاملة عادلة من مدرب الفريق آنذاك الإيطالي كلاوديو رانييري بسبب قلة الاعتماد عليه في مباريات الفريق.

غير أن اللاعب لم يتمكن من المغادرة إلا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حين وافق ليستر على انتقاله إلى برايتون الإنجليزي.

المصدر : دويتشه فيلله

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.