آخر تحديث: 2018/3/14 الساعة 11:39 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/27 هـ
رياضة الجزيرة



مولر فولفارت أكد أن غوارديولا يعيش في خوف دائم من فقدان السلطة والتحكم (غيتي)

شن رئيس الجهاز الطبي لنادي بايرن ميونيخ هانز فيلهلم مولر فولفارت هجوما لاذعا ضد المدرب الإسباني بيب غوارديولا من خلال الكتاب الذي يسرد فيه سيرته الذاتية، وذلك بعد العلاقة المتوترة التي جمعت بين الطرفين داخل النادي البافاري.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية أمس الثلاثاء مقتطفات من كتاب مولر فولفارت جاء فيها على لسانه "أعتقد أن بيب غوارديولا شخص يتسم بضعف في تقدير الذات، يقوم بكل ما يستطيع من أجل خداع الآخرين، ولهذا فهو يبدو كما لو كان يعيش في خوف دائم، ليس فقط من الهزائم ولكن بشكل أكبر من هاجس فقدان السلطة والتحكم".

واستقال مولر فولفارت (72 عاما) من منصبه كطبيب لبايرن ميونيخ في 2015 -بعد أربعة عقود قضاها مع النادي- بسبب نزاعاته مع غوارديولا.

وبعد عامين قضاهما خارج أسوار النادي البافاري، عاد الطبيب المخضرم مرة أخرى لمنصبه في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وأشار الطبيب الألماني في كتابه إلى أن علاقته بغوارديولا لم تكن على ما يرام منذ البداية، فلم يكد المدرب الإسباني يخوض مرانه الثالث مع بايرن ميونيخ حتى بدأ الاستفسار عن حال اثنين من اللاعبين المصابين كانا من المفترض عودتهما في ذلك التوقيت.

واستطرد مولر فولفارت متحدثا عن تلك الواقعة، حيث قال "لقد قال لي هذا بنبرة صوت عدوانية وتحمل قدرا من التوبيخ".

وذكر مولر فولفارت أنه خلال موسم 2012-2013 وقبل وصول غوارديولا إلى بايرن ميونيخ مباشرة، لم تكن هناك في الفريق سوى ثلاث حالات إصابة عضلية فقط طوال الموسم، وأكد أن أساليب التدريب التي يتبعها غوارديولا لم تكن مناسبة للاعبين.

وبدأت الفجوة في العلاقة بين الطبيب والمدرب الإسباني في الاتساع مع مرور الشهور، وكشف مولر فولفارت عن تفاصيل إحدى لحظات التوتر التي جمعته بغوارديولا، وقال "كان مجرد نقاش ولكنه تحول إلى فضيحة، فقدت السيطرة على نفسي وبدأت في الصراخ في وجه غوارديولا وبعد ذلك ضربت المنضدة بقوة كبيرة، كانت المرة الأولى التي أصرخ فيها بوجه أحدهم".

ويعد مولر فولفارت من الشخصيات رفيعة المستوى في ألمانيا، وقد أشرف على علاج بعض من أساطير الرياضة هناك، مثل لاعب التنس السابق بوريس بيكر والمتزلج سيفين هانافالد ولاعبة التزلج الفني كاترينا فيت، إضافة إلى العداء الجامايكي الكبير أوسين بولت الرجل الأسرع في العالم.

وقضى غوارديولا ثلاث سنوات مع بايرن ميونيخ في الفترة ما بين عامي 2013 و2016 بعد تألقه في وقت سابق مع برشلونة، ويتولى حاليا الإدارة الفنية لمانشستر سيتي الإنجليزي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.