ميسي وصلاح.. الأرقام لا تكذب

كومبو صلاح وميسي

عندما سئل الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن مقارنة نجم فريقه محمد صلاح بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أجاب قائلا إن النجم المصري في طريقه للمقارنة بالـ"برغوث".

وتابع كلوب لا أعتقد أن صلاح (25 عاما) "يريد أن يكون في مقارنة مع ميسي".

وخلال تسعة أشهر فقط سجل صلاح 36 هدفا لليفربول وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب في أول موسم له في تاريخ "الردز"، كما يتصدر "الملك المصري" قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بـ28 هدفا وتتبقى أمامه سبع مباريات في البطولة.

وصلاح -الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد مع تشلسي ولقبي دوري مع بازل السويسري وساهم في تأهل مصر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا والعودة لكأس العالم بعد غياب دام 28 عاما- لا يزال بعيدا عن أرقام ميسي (30 عاما) الذي كانت خزائنه متخمة بالألقاب الفردية والجماعية حين كان في الـ25، لكن في هذا الموسم تشير الأرقام إلى أن صلاح أفضل من ميسي.

فالنجم المصري سجل 36 هدفا في 41 مباراة (38 مباراة كأساسي) أي في 3256 دقيقة بمعدل هدف كل 90.4 دقيقة، وسجل صلاح أهدافه من 77 تسديدة فقط، وبمعدل نجاح في التسديد على المرمى 22.4%، وصنع صلاح 72 فرصة.

الساحر الأرجنتيني سجل 35 هدفا في 43 مباراة (بينها أربعون مباراة كأساسي) أي في 3663 دقيقة بمعدل هدف كل 104.7 دقائق، وسجل ميسي أهدافا من 112 تسديدة بمعدل نجاح في التسديد على المرمى 14.8%، وصنع ميسي مئة فرصة.

المصدر : مواقع إلكترونية