هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



مصر تتطلع إلى محمد صلاح المتألق من أجل قيادة منتخب الفراعنة إلى إنجاز تاريخي بمونديال روسيا (غيتي)
بعث رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ الجدل مجددا بشأن مواقفه بخصوص القضايا المتعلقة بالكرة المصرية واتساع نفوذه محليا.

وأطلق آل الشيخ تغريدة مثيرة للجدل بشأن النجم المصري المتألق محمد صلاح عقب ساعات من المباراة التي انتهت بفوز المنتخب البرتغالي على مصر 2-1.

ونشر آل الشيخ صورة وأرفقها بتعليق قال فيه "لازم يوحشنا قبل كأس العالم"، وهي العبارة التي فسرها مغردون بأنها رغبة في ابتعاد صلاح عن كأس العالم المقبلة في روسيا والتي ستشهد وجود المنتخبين المصري والسعودي في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا البلد المستضيف وأورغواي.

وانهالت التعليقات على تغريدة المسؤول السعودي، واستنكر الكثيرون هذا الموقف رغم تقدم عدد من المغردين للدفاع عن آل الشيخ واعتبار ما كتبه مزاحا مقبولا.

وذكّر أحد المغردين آل الشيخ بأن صلاح اعتمد موهبته وجهده الشخصي للوصول إلى المجد العالمي ولم يكن ممن دفعت من أجله أموال للاحتراف في الخارج، في إشارة إلى اتفاقية سعودية مع أندية إسبانية للتعاقد مع لاعبين سعوديين لم ينجح أي أحد منهم في فرض نفسه هناك.

من جانبه رد الإعلامي المصري عمرو أديب على آل الشيخ، وقال إن صلاح سيكون قادرا على اللعب إلى غاية كأس العالم 2055.

يذكر أن آل الشيخ وسّع نفوذه في الكرة المصرية بتوليه الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي ومساهمته في عدد من التعاقدات للاعبين مصريين مع نواد سعودية، كما خطف الأضواء مؤخرا بحديثه عن العمل على استضافة مصر للمونديال وذلك بعد أيام من هجومه على المغرب بسبب ترشحه لاستضافة مونديال 2026.

وكان أحد الإعلاميين المصريين قد نقل حديثا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكد فيه أن المنتخبين المصري والسعودي سيحرصان على أن تكون نتيجة مباراتهما في المونديال في صالح الطرف الآخر من أجل ضمان تأهله، وهو التصريح الذي يجعل المباراة تحت مجهر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي قد يفرض عقوبات قاسية إن ثبت لديه تلاعب بنتيجة أي مباراة.

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.