هولندا الجريحة تكتسح أبطال أوروبا

GENEVA, SWITZERLAND - MARCH 26: Memphis Depay (R) of Netherlands scores during the International Friendly match between Portugal v Netherlands at Stade de Geneve on March 26, 2018 in Geneva, Switzerland. (Photo by Harold Cunningham/Getty Images)
المنتخب الهولندي حقق فوزه الأول على البرتغال منذ 27 عاما (غيتي)

أنهت هولندا سلسلة نتائجها السلبية وتفوقت بثلاثية نظيفة على البرتغال بطلة أوروبا في المباراة الودية التي جمعت بينهما الاثنين في مدينة جنيف بسويسرا.

وهذا هو الفوز الثاني لهولندا في تاريخ مواجهاتها مع البرتغال والأول منذ 27 عاما، إذ يعود آخر فوز لمنتخب الطواحين إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول 1991 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا.

وخلال 12 مواجهة سابقة، فازت البرتغال سبع مرات مقابل انتصار وحيد لهولندا وأربعة تعادلات.

وحسم المنتخب الهولندي الفوز منذ الشوط الأول الذي شهد تسجيله للأهداف الثلاثة عن طريق ممفيس ديباي لاعب وسط ليون الفرنسي، وريان بابل مهاجم بشكتاش التركي، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزي في الدقائق 11 و32 و45 على التوالي.

وحقق منتخب هولندا فوزه الأول تحت قيادة مدربه رونالد كومان الذي تولى المهمة رسميا مطلع الشهر الماضي خلفا لديك أدفوكات الذي رحل عن الفريق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في أعقاب فشل الطواحين في بلوغ مونديال روسيا.

وتغيب هولندا عن مونديال روسيا، وذلك لثاني بطولة كبرى على التوالي بعد غيابها عن أمم أوروبا 2016 في فرنسا التي توجت بها البرتغال.

وتلقى رفاق كريستيانو رونالدو أول هزيمة لهم بعد 13 مباراة من دون خسارة، وكانوا قد فازوا على مصر 2-1 الجمعة الماضية ضمن استعداداتهم للمشاركة في المونديال القادم في المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا والمغرب وإيران.

المصدر : وكالات