ما قصة "مؤامرة" ديربي كأس تركيا؟

Soccer Football - Turkish Cup - Semi Final - Fenerbahce vs Besiktas - Sukru Saracoglu Stadium, Istanbul, Turkey - April 19, 2018 Besiktas coach Senol Gunes is on the floor after being hit by an object REUTERS/Murad Sezer TPX IMAGES OF THE DAY
مدرب بشكتاش أصيب برأسه (رويترز)
حذر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان من أن "مؤامرة" كانت مسؤولة عن المشاجرة التي حدثت في مباراة الديربي الخميس، والتي أدت إلى عدم استكمال الشوط الثاني لنصف نهائي لكأس تركيا لكرة القدم.

وقال إردوغان للصحفيين في إسطنبول "هذا شيء أبعد من إرهاب كرة القدم، أريد التحدث بوضوح، مؤامرة هنا أيضا، بالتأكيد بعض الأشخاص الذين دبروا هذا الإرهاب في المدرجات، هذا لم يحدث من تلقاء نفسه".

وخلال المباراة التي جمعت بشكتاش وفنربخشة -التي لم تستكمل حيث كانت النتيجة التعادل السلبي- ألقى أحد المشجعين شيئا على أرضية الملعب بعد نشوب خلاف على مقاعد البدلاء.

ووفقا لما نقلته شبكة "سي أن أن تورك"، فإن شينول غونيش مدرب بشكتاش أصيب في الرأس واستلزم الحصول على غرز في الملعب قبل نقله إلى المستشفى مصابا في رأسه. وخرج من المستشفى أمس الجمعة. وأفادت قناة "هبرتورك" بأن الرجل الذي يزعم أنه ألقى شيئا، أوقفته الشرطة إضافة إلى أشخاص آخرين.

undefined

ومن المقرر أن تجتمع سلطات كرة القدم المحلية يوم الأربعاء لمناقشة هذا الأمر. وقال فيكريت أورمان رئيس نادي بشكتاش عقب المباراة "إنه يوم حزين".

وانتقد عزيز يلدرم رئيس نادي فنربخشة طاقم التحكيم الذي أدار المباراة، وقال "كانت هناك مؤامرة".

وشوهد غونيش يسقط على أرضية الملعب ويتدحرج في ألم، ممسكا برأسه بعد أن رميه بشيء. وأظهرت الصور تلقيه العلاج على محفة طبية.

وكانت الأعصاب مشدودة في الشوط الأول بعد طرد أحد اللاعبين. وشهدت المباراة أيضا شجارا بين اللاعبين والجهازين الفنيين.

المصدر : وكالات