دعم آسيوي للكرة الفلسطينية

ZURICH, SWITZERLAND - FEBRUARY 26: FIFA Presidential candidate Sheikh Salman Bin Ebrahim Al Khalifa talks during the Extraordinary FIFA Congress at Hallenstadion on February 26, 2016 in Zurich, Switzerland. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم يزور الأراضي الفلسطينية لأول مرة (غيتي)

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تقديم الاتحاد القاري مجموعة من المشاريع لدعم كرة القدم الفلسطينية.

ويزور الشيخ سلمان الأراضي الفلسطينية لمدة يومين وستشمل جولته القدس وأحد مخيمات الضفة الغربية.

وقال الشيخ سلمان الذي يزور الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاتحاد المحلي للعبة جبريل الرجوب "هذه الزيارة الأولى لكنها لن تكون الأخيرة".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مدينة البيرة "وجودنا اليوم يأتي لنرى ما الذي يمكن أن ندعم به الكرة الفلسطينية وما هي الاحتياجات.. هناك مشاريع يقوم بها الاتحاد الآسيوي.. وبرامج رئيسية منها الملاعب ودعم الاستضافات وغيرها".

وأوضح أن الاتحاد الآسيوي سينفذ مستقبلا مشاريع كبيرة لصالح الكرة الفلسطينية، دون أن يخوض في أي تفاصيل تخص هذه المشاريع.

وتحدث الشيخ سلمان عن التطور الذي شهدته كرة القدم الفلسطينية في الآونة الأخيرة، وقال "أصبح الفريق الفلسطيني معادلة صعبة أمام الفرق الأخرى. هناك مواهب وهناك تطوير وأكاديميات ومن المؤكد سيثمر ذلك عن نتائج".

ودعا رئيس الاتحاد الآسيوي إلى الالتزام بالقوانين التي تحكم الرياضة في إشارة إلى تحركات اللاعبين الفلسطينيين وبناء المنشآت الرياضية.

ويسعى الاتحاد الفلسطيني للعبة للاعتراف بحقه في التمتع بجميع امتيازاته كعضو في الاتحاد الدولي (الفيفا)، وتعهد الرجوب بالاستمرار في النضال من خلال لجان الفيفا ومؤسسات اللجنة الأولمبية لضمان حق الفلسطينيين في ممارسة اللعبة وتطويرها بحماية دولية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني أن الاتحاد الآسيوي سيمول إنشاء عشرة ملاعب صغيرة سيكون خمسة منها في الضفة والبقية في قطاع غزة.

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشيخ سلمان بمقر الرئاسة بمدينة رام الله ومنحه النجمة الكبرى لوسام القدس "تقديرا لجهوده في دعم كرة القدم وإعلاء شأنها في الدول الآسيوية وفي المقدمة منها دولة فلسطين وتثمينا لدوره في دعم الشعب الفلسطيني على طريق نيل حريته واستقلاله".

المصدر : وكالات