صلاح ضمن قائمة أساطير أفريقيا بأبطال أوروبا

Soccer Football - Premier League - Chelsea vs Liverpool - Stamford Bridge, London, Britain - May 6, 2018 Liverpool's Mohamed Salah during the warm up before the match REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة قائمة أساطير الكرة الأفريقية الذين شاركوا في بطولات دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ.

ووفقا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، ضمت القائمة المصري محمد صلاح والعاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو والنيجيري نوانكو كانو.

وأضاف البيان أنه تم إجراء استفتاء جماهيري على موقع الاتحاد القاري للكشف عن هوية الفائز بلقب أسطورة الكرة الأفريقية.

وسيتم الكشف خلال الأيام القليلة المقبلة عن هوية الفائز بلقب أسطورة الكرة الأفريقية في دوري الأبطال.

ونجح صلاح (25 عاما) في جذب الأنظار إليه خلال الموسم الحالي مع ليفربول، حيث شارك معه في خمسين مباراة بمختلف البطولات، مسجلا 43 هدفا وصانعا 15 أخرى.

كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليصبح ثاني عربي وأفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز.

وحصل على جائزة لاعب العام في البريميرليغ المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، وهو أول عربي وأفريقي يفوز بهذه الجائزة التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها عام 1948.

وشارك "مو صلاح" في 12 مباراة خلال الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا، وسجل عشرة أهداف، وساهم في خمس تمريرات حاسمة.

المصدر : وكالات