آخر تحديث: 2018/5/14 الساعة 21:25 (مكة المكرمة) الموافق 1439/8/29 هـ
رياضة الجزيرة



أوزيل وغوندوغان أثارا جدلا عقب لقائهما أردوغان (الأناضول)

تعرض النجمان الألمانيان من أصول تركية مسعود أوزيل وإيلكاي غونوغان لانتقادات كبيرة بعد لقائهما بالرئيس التركي رجب طيب أرودغان الذي يستعد لخوض انتخابات رئاسة في يونيو/حزيران المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل إن اللاعبين "سمحا لأنفسهما بأن يساء استغلالهما" لصالح حملة أردوغان الانتخابية.

وأضاف غريندل عبر تويتر "الاتحاد الألماني يحترم بالطبع الموقف الشخصي للاعبين المنحدرين من أصول مهاجرة.. ولكن كرة القدم والاتحاد الألماني يتمسكان بقيم لا تحظى باحترام كاف من جانب السيد أردوغان".

واعتبر أنه "لم يكن أمرا جيدا" أن يساء استخدام اللاعبين لصالح الحملة الانتخابية لأردوغان.

وأكد مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف إن مناقشات ستجرى مع اللاعبين الاثنين بشأن هذا اللقاء، علما بأنهما من المرشحين بقوة ليكونا ضمن قائمة المنتخب الألماني الذي سيشارك في مونديال روسيا بداية من الصيف المقبل.

وقال بيرهوف إن أوزيل وغوندوغان "لم يكونا على وعي برمزية ومعاني هذه الصورة ، لكننا بالطبع لا نوافق على تصرفهما وسنناقش الأمر معهما"، وأكد أنه ليس لديه "أي شكوك" في الولاء الواضح لمسعود وإيلكاي للعب للمنتخب الألماني والالتزام بقيمه.

غوندوغان أهدى قميصه لأردوغان مرفقا بعبارة "إلى رئيسي المبجل، تحياتي" (الأناضول)

والتقط اللاعبان المولودان بمدينة غلسنكيرشن الألمانية صورة مع الرئيس التركي أمس الأحد وأهدياه قميصي فريقيهما، حيث قدم له أوزيل قميصه بفريق أرسنال وأهداه غوندوغان قميصه مع مانشستر
سيتي. وحمل القميص الذي أهداه غوندوغان للرئيس التركي كلمة "إلى رئيسي المبجل، تحياتي".

وضمت الصورة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أيضا اللاعب التركي جينك توسن مهاجم نادي إيفرتون.

ويعد لقاء اللاعبين مع أردوغان حساسا لأن تركيا هي المنافس الوحيد لألمانيا على استضافة بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، وهو ما سيحسم من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأثار اللقاء ردود فعل سياسيين، حيث  قال ستيفان مولر من الاتحاد الاجتماعي المسيحي "على لاعبي منتخبنا أن يفكروا بعناية بشأن ما إذا كانوا يريدون حقا أن يستغلهم بهذه الطريقة مستبد في حملة انتخابات".

وقالت ليندا تيوتبرغ المتحدثة باسم شؤون الهجرة في الحزب الديمقراطي الحر إن لقاء أردوغان "كان لعبة خاطئة وهدفا عكسيا بالنسبة لكن من ينادون باللعب النظيف الأكثر ديمقراطية في تركيا".

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.