مناشدة من غزة لميسي.. فهل يستجيب؟

MOSCOW, RUSSIA - NOVEMBER 11: Lionel Messi of Argentina looks on during a match between Russia and Argentina International Friendly at Luzhniki Stadium on November 11, 2017 in Moscow, Russia. (Photo by Epsilon/Getty Images)

لا مشكلة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي في استهداف أطفال ونساء وشيوخ فلسطينيين عزل وقتلهم بدم بارد، والرياضيون ليسوا بعيدين عن سياسة القتل التي يمارسها الاحتلال في غزة، خاصة في الأيام الأخيرة خلال مسيرات العودة على حدود القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الاثنين والثلاثاء الماضيين مجزرة بحق المتظاهرين السلميين، واستشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع.

ومن بين هؤلاء الجرحى لاعب كرة القدم محمد خليل، الذي أطلق القناص الإسرائيلي النار بشكل مباشر على قدميه، مما تسبب في إنهاء مسيرته الكروية الواعدة، ولكن هذا الشاب الذي كان يتظاهر سلميا قرب حدود غزة وجّه رسالة إلى نجم برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي يزور مع منتخب بلاده إسرائيل لمواجهة منتخبها وديا في التاسع من يونيو/حزيران المقبل ضمن "احتفالات" الذكرى السنوية السبعين على تأسيس إسرائيل، الذي يوافق النكبة الفلسطينية.

وناشد اللاعب الفلسطيني ميسي والمنتخب إلغاء المباراة الودية، وطالب "البرغوث" بالتضامن مع الفلسطينيين ومقاطعة المباراة وإلغاء الزيارة.

وأوضحت "حركة مقاطعة إسرائيل" أن دولة الاحتلال تحرم كافة الفلسطينيين -بينهم لاعبو كرة القدم- من حقهم بحرية الحركة، كما يضم اتحاد كرة القدم الإسرائيلي في بطولاته الرسمية فرقا مقرها المستعمرات الإسرائيلية غير القانونية التي تبعد الفلسطينيين عن أراضيهم قسراً.

ووافقت الحكومة الإسرائيلية على دفع ثلاثة ملايين دولار مقابل استضافة هذه المباراة، ويشكل ذلك جزءا من إستراتيجية الدعاية الإسرائيلية "لاستغلال الرياضة في تلميع صورتها"، حيث تستغل المحافل الرياضية لإخفاء انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني.

وختمت الحركة رسالتها لميسي بالقول "هناك الملايين من عشاقك في كافة أرجاء العالم، لذلك علينا أن نرسل لهم رسالة صارمة بأن هؤلاء العشاق لن يقبلوا بتحالفهم مع إسرائيل ضد حقوق الشعب الفلسطيني".

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي