البرازيل والمونديال.. عندما تتوقف البلاد ويتأثر الكهرباء

Football Soccer - Brazil national soccer team training - World Cup 2018 - Granja Comary, Teresopolis, Brazil - May 25, 2018 - Neymar and head coach Tite talk with fans. REUTERS/Ricardo Moraes
منتخب البرازيل يبدأ مشواره أمام سويسرا الأحد المقبل (رويترز)

أبدت الحكومة البرازيلية جاهزيتها للتعامل مع التقلب الشديد في الطلب على الكهرباء خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، إذ سيترك أغلب الناس في البلد المهووس بكرة القدم كل شيء باستثناء التلفزيون من أجل مشاهدة مباريات المنتخب الوطني في روسيا.

وتصبح البرازيل في حالة شلل عندما يلعب المنتخب الوطني، الفائز باللقب خمس مرات، في كأس العالم.

وتنخفض أحمال الكهرباء بشكل حاد قبل انطلاق المباريات، ثم ترتفع بشدة في فترة الراحة بين الشوطين حين يهرع الناس إلى الحصول على مشروب من الثلاجة أو إعداد الفشار في أفران (الميكروويف). ومع استئناف اللعب ينخفض الطلب على الكهرباء بشدة.

وقال مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في الشبكة الوطنية للكهرباء ألفارو فلوري فيلوسو دي سيلفيرا "تتسبب مثل هذه الأحداث في سلوك مختلف تماما للنظام مقارنة بالأيام العادية. لكننا اعتدنا على ذلك".

ويختلف تماما الروتين اليومي للبرازيليين خلال أيام مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم.

وتبدل المدارس مواعيد بعض الفصول أو تلغيها تماما، وتسمح الشركات للموظفين بالعودة لمنازلهم مبكرا، أو توفر تلفزيونات حتى يكون بوسع العاملين متابعة المباريات في مكان العمل.

وتنطلق كأس العالم في روسيا غدا الخميس حيث يلعب أصحاب الأرض ضد السعودية، بينما تبدأ البرازيل مشوارها أمام سويسرا يوم الأحد المقبل ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كوستاريكا وصربيا.

المصدر : رويترز