آخر تحديث: 2018/6/6 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/23 هـ
رياضة الجزيرة



المنتخب المغربي وقع في مجموعة الموت التي تضم إسبانيا والبرتغال إلى جانب إيران (رويترز)

بعد غياب دام عشرين عاما، يعود المنتخب المغربي (أسود الأطلس) إلى الظهور في بطولات كأس العالم بعدما تغلب على نظيره الإيفواري بهدفين دون رد في عقر داره بالجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وربما أوقعت القرعة المنتخب المغربي في مجموعة صعبة للغاية هي المجموعة الثانية (مجموعة الموت) مع إسبانيا والبرتغال وإيران، لكن أسود الأطلس لديهم الثقة والطموح والإصرار على الزئير في روسيا وعدم رفع الراية البيضاء في هذه المجموعة.

وقد تكون الثقة لدى الفريق نابعة من مسيرته الرائعة في التصفيات حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم بل وحافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات الست التي خاضها في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة رغم صعوبة المجموعة التي ضمت معه منتخبات كوت ديفوار ومالي والغابون.

ويتمتع الفريق بخط دفاع صلد يقوده أبرز نجوم الفريق وقائده مهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي كما يضم هذا الخط أشرف حكيمي الذي صال وجال في المباريات التي خاضها مع فريقه ريال مدريد الإسباني بالموسم الماضي.

كما يعتمد الفريق على مجموعة متميزة من اللاعبين في خطي الوسط والهجوم مثل أيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان الذي ترك بصمة رائعة مع أسود الأطلس، حيث سجل عشرة أهداف في أول ثماني مباريات خاضها مع الفريق.

ويضع الفريق أملا كبيرا على لاعب الوسط حكيم زياش الذي سطع مع أياكس الهولندي في الموسم المنقضي ويمتلك إمكانيات رائعة في بناء الهجمات وهز الشباك.

وإلى جانب هؤلاء النجوم، يبرز أيضا لاعبون على مستوى عال من الكفاءة والفعالية مثل مبارك بوصوفة ونور الدين مرابط.

مواهب
ويخوض أسود الأطلس فعاليات البطولة للمرة الخامسة معتمدين هذه المرة على مجموعة من المواهب الشابة تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار.

وقاد رينار كلا من المنتخبين الزامبي والإيفواري إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية ويمتلك هذا المدرب خبرة رائعة بالكرة في القارة السمراء.

لكنه سيعتمد كثيرا في المونديال الروسي على خبرة بعض لاعبيه بالكرة الأوروبية مثل مهدي بنعطية ونبيل درار مدافع فناربخشة التركي.

كما ستكون خبرة رينار عنصرا أساسيا في قوة الفريق خلال المواجهة الصعبة مع كل من المنتخبين الإسباني والبرتغالي.

ويطمح المنتخب المغربي إلى أن يعادل على الأقل أفضل إنجاز للفريق في مشاركاته الأربع السابقة بالمونديال وهو بلوغ دور الـ16 في نسخة 1986 بالمكسيك.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.