أبيدال يعود لبرشلونة

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Deportivo Alaves - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 28, 2018 Barcelona’s Luis Suarez is presented with the player of the month award for December by Eric Abidal before the match REUTERS/Albert Gea

أعلن اليوم فريق برشلونة بطل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في إسبانيا خلال الموسم المنصرم، تعيين الفرنسي إيريك أبيدال مديرا رياضيا للفريق خلفا لروبرت فيرنانديز.

سبق لأبيدال (38 عاما) اللعب في صفوف الفريق الكتالوني بين عامي 2007 و2013، وخضع لجراحة في الكبد عام 2011، بعدما اكتشف إصابته بالسرطان، لكنه تعافى بعد شهرين فقط، ليساهم في تتويج برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا في نفس العام، عقب فوزه 3-1 على مانشستر يونايتد في المباراة النهائية.

انضم أبيدال لبرشلونة قادما من فريق ليون الفرنسي، حيث لعب ما يقرب من 200 مباراة، قبل أن ينتقل لصفوف موناكو الفرنسي عام 2013، منتقدا مجلس إدارة برشلونة، الذي كان يترأسه ساندرو روسيل في ذلك الوقت، بسبب الطريقة الذي سمح بها له بالرحيل.

وتوج أبيدال مع برشلونة بأربعة ألقاب للدوري الإسباني، ولقبين لدوري الأبطال، ومثلهما في بطولة كأس ملك إسبانيا.

يذكر أن فيرنانديز تولى منصب المدير الرياضي لبرشلونة في يوليو/تموز 2015، خلفا لأندوني زوبيزاريتا، الذي أقيل من منصبه في يناير/كانون الثاني من العام نفسه.

المصدر : وكالات