آخر تحديث: 2018/6/9 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/26 هـ
رياضة الجزيرة



قدمت صحيفة ماركا المدريدية نصيحة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتأهب لمغادرة البرنابيو قائلة له "قبل أن تقرر الرحيل عن ريال مدريد عليك تحليل الخيارات المتاحة أمامك واختيار الفريق المناسب".

وتتابع الصحيفة أن قلة هي الفرق في أوروبا التي ستحاول التعاقد مع "الدون" لسببين، أولهما مطالبه المالية المبالغ فيها، والآخر هو رياضي، خصوصا مع وصوله إلى سن الـ33.

وتسرد الصحيفة المقربة من النادي الملكي الخيارات المتوفرة أمام "صاروخ ماديرا":

- الفريق الأول الذي يتوارد إلى ذهن أي متابع لكرة القدم والذي يمكن أن يهتم بخدمات رونالدو هو فريقه السابق والذي شهد معه الفوز بأول لقب بدوري الأبطال وأول كرة ذهبية، غير أن مدرب الفريق الحالي جوزيه مورينيو ليس بوارد تغيير خطته ورؤيته لمستقبل الشياطين الحمر من أجل لاعب "يجبرك على التمرير له"، إضافة إلى أن النسخة الحالية من "المانيو" لا تعد من بين الأفضل بالعالم.

- نبقى في إنجلترا ولكن مع القطب الثاني لمدينة مانشستر وهو المان سيتي، ولكن من الصعب إقناع مدرب كبيب غوارديولا بوضع خطته ومشاريعه المستقبلية بيد لاعب لا يعرف سوى زيارة الشباك ولكنه لا يتعاون مع الفريق بشكل كبير.

- خارج إنجلترا، هناك فرق تعد على الأصابع التي تستطيع دفع راتب لرونالدو مساو للنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار

من بين هذه الفرق يظهر باريس سان جيرمان صاحب الإمكانيات المالية الكبيرة والطموح والرغبة في الفوز بدوري أبطال أوروبا ولكن هناك مشكلة كبيرة تتمثل بوجود نيمار، فاللاعبان لا يستطيعان اللعب معا في الفريق بسبب لوائح اللعب المالي النظيف والتي لا تسمح بذلك، خصوصا أن الفريق الباريسي لا يزال يعاني من الإيفاء بالتزاماته بعد تعاقده مع النجم البرازيلي، والموهبة الفرنسية كليان مبابي، وفي حال ذهاب رونالدو لباريس فعلى نيمار ومبابي الرحيل.

هل هناك خيارات أخرى؟
- بايرن ميونيخ الوحيد في ألمانيا الذي يملك القدرات المالية للتعاقد مع رونالدو، خصوصا أن الشائعات تشير إلى قرب رحيل مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي عن "الأليانز أرينا"، والخيار الآخر الذي يملك القدرات المالية في إيطاليا هو يوفنتوس.

- خارج أوروبا هناك الصين والولايات المتحدة، فإذا أراد الدون جمع المزيد من الأموال فعليه ببلاد التنين، أما "بلاد العم سام" فالأموال فيها أقل ولكن طريقة الحياة قد تكون مغرية لرونالدو.

ولكن الخيارين الأخيرين سيعنيان نهاية عصر الفوز بجائزة ولقب طالما حارب لأجلهما رونالدو وهما: الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ولقب "ذات الأذنين".

المصدر : الصحافة الإسبانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.