رياضة الجزيرة



كرة قدم

الصحافة المدريدية: لا أحد فوق الريال

كريستيانو رونالدو
تابع
الدوري الإيطالي
تابع
يوفنتوس
تابع

رغم إشادة الصحافة الإسبانية بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم السابق لريال مدريد والمنتقل إلى يوفنتوس فإن صحيفة "ماركا" المدريدية عنونت الصفحة الرئيسية "لا أحد فوق مدريد".

وأوضحت أن "الدون" كان يرغب في الرحيل و"الميرينغي قرر أنه الوقت المناسب للسماح للاعب سيبلغ 34 عاما في فبراير/شباط المقبل بالرحيل".

غير أن أهداف رونالدو تشير بالدليل القاطع إلى أنه كان سببا رئيسيا في فوز فريقه بهذا الكم الكبير من الألقاب في تسع سنوات:

- سجل في أول مواسمه 33 هدفا في إسبانيا، ثم واجه المدير الفني للفريق مانويل بليغريني -الذي أقيل من منصبه بنهاية ذلك الموسم- سوء حظ لغياب رونالدو لفترة طويلة في هذا الموسم بسبب الإصابة، حيث فشل الريال في الفوز بأي بطولة في هذا الموسم.

- فاز جوزيه مورينيو خليفة بليغريني بكأس إسبانيا في أول مواسمه بفضل رأسية رونالدو في الوقت الإضافي من المباراة النهائية أمام برشلونة، وفي الموسم التالي فاز ريال مدريد بالدوري وسجل رونالدو 46 هدفا.

- عندما أقيل مورينيو بنهاية الموسم التالي وتولى كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق ظهرت هيمنة رونالدو في دوري الأبطال بشكل حقيقي، وفاز في 2014 مسجلا هدفا في المباراة النهائي، وبعد ذلك فاز ثلاث مرات متتالية تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بداية من 2016.

وقال أنشيلوتي عن رونالدو إن "وجود رونالدو يشبه بداية المباراة وأنت متقدم بهدف". واستمتع الثنائي بعلاقة جيدة، وعندما توقع اللاعبون إقالة أنشيلوتي قال رونالدو في وسائل التواصل الاجتماعي إنه "مدرب عظيم وشخص مذهل"، وعندما أقيل بنهاية موسم 2014-2015 كان رونالدو غير سعيد بهذا القرار.

ووفقا لصحيفة "كوريرو ديلو سبورت" الإيطالية، فإن أنشيلوتي نصح رونالدو بالذهاب إلى إيطاليا وتحدث معه عن ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس قائلا "إنه المدرب الأمثل لك".

وبعد صفقة هذا الأسبوع ستكتشف كرة القدم ما إذا كان الطموح الكبير لرونالدو سيتوافق مع الهادئ أليغري أم لا.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.