في غياب أهداف رونالدو وفنيات إنييستا..كيف يبدو طعم الليغا؟

Football Soccer - Real Madrid v FC Barcelona - Spanish Liga Santander - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 23/4/17 Barcelona's Andres Iniesta in action with Real Madrid's Cristiano Ronaldo Reuters / Susana Vera Livepic
رونالدو (يسار) رحل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي وإنييستا إلى الدوري الياياني (رويترز-أرشيف)

للمرة الأولى منذ عقد كامل، ستنطلق بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في غياب أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو وتمريرات الساحر الإسباني أندريس إنييستا.

ويأمل برشلونة وريال مدريد -قطبا الكرة الإسبانية- بالتعايش مع هذا الأمر في الموسم الجديد الذي ينطلق الجمعة المقبل، وذلك بعد انتقال إنييستا من برشلونة إلى الدوري الياباني، ورحيل رونالدو عن الريال إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويطمح الفريقان إلى عدم التأثر برحيل الجميع عن صفوفهما، خاصة مع نجاح منافسهما الرئيسي أتلتيكو مدريد بدعم صفوفه الهائل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إضافة لاحتفاظه بنجم الهجوم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وانتقل رونالدو من الريال إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو (131.4 مليون دولار) في يوليو/تموز الماضي بعد تسعة مواسم مع الريال سجل فيها 450 هدفا.

وسيكون عبء تسجيل الأهداف في الريال على الثلاثي المكون من الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة وماركو أسينسيو.

وقدم هذا الثلاثي فترة إعداد واعدة مع الفريق استعدادا للموسم الجديد حيث سجلوا ثمانية من الأهداف التسعة التي أحرزها الفريق في المباريات الودية التي خاضها الريال في فترة الإعداد.

كما ودع برشلونة نجمه الأسطورة إنييستا هذا الصيف حيث رحل اللاعب إلى بطولة الدوري الياباني وسجل بالفعل هدفا رائعا لفريقه فيسيل كوبي.

‪أتليتيكو مدريد نجح في الاحتفاظ بنجمه غريزمان‬ أتليتيكو مدريد نجح في الاحتفاظ بنجمه غريزمان (غيتي) 
‪أتليتيكو مدريد نجح في الاحتفاظ بنجمه غريزمان‬ أتليتيكو مدريد نجح في الاحتفاظ بنجمه غريزمان (غيتي) 

سد الثغرة
وفي محاولة لسد الثغرة التي تركها رحيل إنييستا -بعدما ظل على مدار 22 عاما في نادي برشلونة– تعاقد النادي الكتالوني مع لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو والنجم التشيلي أرتورو فيدال.

ويقترب أسلوب لعب آرثر ( 22 عاما) -القادم من جريميو البرازيلي- من إنييستا، سيرتدي اللاعب القميص رقم ثمانية الذي كان يرتديه إنييستا.

ولكن من المنتظر أن يعتمد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بانتظام على فيدال في التشكيلة الأساسية لشغل مكان إنييستا نظرا لتفوق فيدال على آرثر من حيث الخبرة.

وانتقل فيدال (31 عاما) من بايرن ميونيخ إلى برشلونة بمقابل مالي تردد أنه يبلغ عشرين مليون يورو.

لكن أتلتيكو مدريد -الفرس الثالث في الصراع على لقب الدوري الإسباني بالموسم الجديد 2018-2019، فقد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مهاجمه المخضرم فيرناندو توريس الذي انتقل لفريق ساجان توسو الياباني.

على أن لمحة الحزن لرحيل توريس عن صفوف الفريق توارت خلف فرحة الاحتفاظ بغريزمان في صفوف الفريق وعدم قبول اللاعب عرض برشلونة.

وينتظر أن يكون غريزمان مفعما بالثقة في الموسم الحالي بعد الفوز مع  المنتخب الفرنسي بلقب المونديال.كما تعاقد أتلتيكو مع لاعبين جدد لتدعيم صفوفه.

ويدرك الأرجنتيني دييغو سيميوني أن التعاقدات الجديدة ليس بالضرورة أن تؤدي لموسم جيد، ولكنه يحظى بكل الدعم من مسؤولي النادي في مواجهة برشلونة والريال.

وإلى جانب الريال وأتلتيكو وبرشلونة، سيكون بلنسية هو الفريق الرابع من إسبانيا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

المصدر : الألمانية