أكبر خسارة لكرواتيا في تاريخها

ELCHE, SPAIN - SEPTEMBER 11: Isco of Spain (22) celebrates with team mates as he scores his team's sixth goal during the UEFA Nations League A Group four match between Spain and Croatia at Estadio Manuel Martinez Valero on September 11, 2018 in Elche, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)
أمطر المنتخب الإسباني مرمى ضيفه الكرواتي بسداسية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من القسم الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
 
وسجل منتخب كرواتيا الظهور الرسمي الأول بعد أن نال وصافة العالم باحتلاله المركز الثاني في مونديال روسيا عقب هزيمته في المباراة النهائية أمام فرنسا 2-4.
     
وتقمص ماركو أسينسيو مهاجم ريال مدريد دور البطولة في مباراة اليوم وسجل هدفا وصنع ثلاثة أهداف، ليوقع هدفه الدولي الأول مع منتخب بلاده. ويسير المنتخب الإسباني بشكل رائع في ثاني مباراة رسمية تحت قيادة المدير الفني الجديد لويس إنريكي. 

وأنهى "الماتادور" الشوط الأول لصالحه متقدما بثلاثية نظيفة أحرزها ساؤول نيغويز (24) وأسينسيو (33) ولوفري كالينيتش بالخطأ في مرماه (35).

وأضاف أصحاب الأرض ثلاثة أهداف أخرى في شوط المباراة الثاني عبر رودريغو مورينو (50) وسيرجيو راموس (57) وإيسكو (70).

undefined

وبهذه النتيجة كبد "لاروخا" رفقاء مودريتش أكبر خسارة في تاريخهم. وارتفع رصيد إسبانيا إلى ست نقاط في الصدارة، بينما تذيل المنتخب الكرواتي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب البلجيكي أول ثلاث نقاط له في بداية المشوار بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الآيسلندي بثلاثية نظيفة سجلها روميلو لوكاكو (29 و81) وإيدين هازارد (31 من ركلة جزاء).

وبذلك ارتفع رصيد بلجيكا إلى 3 نقاط في الوصافة بفارق الأهداف خلف سويسرا، بينما تذيل المنتخب الآيسلندي الترتيب دون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة لدوري القسم الثاني، سجل المنتخب البوسني انتصاره الثاني على التوالي بتغلبه على ضيفه النمساوي بهدف نظيف سجله إدين دجيكو (78).

وبهذا الفوز ارتفع رصيد البوسنة والهرسك إلى ست نقاط في الصدارة، بينما تذيل المنتخب النمساوي الترتيب دون نقاط.

المصدر : وكالات