رياضة الجزيرة



أثارت الهزيمة الثقيلة بسداسية نظيفة التي مني بها المنتخب الكرواتي أمام مضيفه الإسباني أمس الثلاثاء في بطولة دوري أمم أوروبا، ردود أفعال غاضبة في وسائل الإعلام الكرواتية.

فقد مني "الناريون" -الفائزون بالمركز الثاني في مونديال روسيا- بهزيمة ثقيلة أمام "لاروخا" بعد شهرين فقط من الأداء الرائع الذي أبهر الجميع في المونديال.

"منتخب الناريين غرق.. ربما تساعدنا هذه الهزيمة في العودة إلى الأرض"، و"صباح الخير كرواتيا.. استيقاظ مؤلم على أسوأ إخفاق في التاريخ"، و"قبل شهرين عشنا قصة خيالية... ولكن هذه الهزيمة أسقطتنا أرضا"؛ كانت أبرز عناوين اليوم في وسائل الإعلام الكرواتية.

ورغم البداية الجيدة والواعدة للفريق في مباراة الأمس بمدينة "إلتشي" الإسبانية، فإن شباك المنتخب الكرواتي استقبلت ثلاثة أهداف في الشوط الأول، ثم تلقت هدفا آخر في بداية الشوط الثاني ليفتح هذا الطريق نحو هزيمة قياسية للفريق.

وكان المنتخب الكرواتي خسر نهائي كأس العالم 2018 أمام نظيره الفرنسي. واستشهدت صحيفة "فيسيرني ليست" في عنوانها بمقولة لاعب الفريق السابق نيكولا يورسيفيتش -الذي كان مساعدا للمدرب سلافين بيليتش في أسوأ هزيمة سابقة للفريق عندما خسر 1-5 أمام نظيره الإنجليزي عام 2009- إذ قال: "إنها صدمة، إفاقة مؤلمة".

ووصفت معظم وسائل الإعلام الكرواتية أداء الفريق بأنه "مخز" و"شائن"، وقارنت "فيسيرني ليست" النتيجة بنتائج مباريات التنس، وذكرت أن "الخسارة 6-صفر تحدث في التنس، ولكن نادرا في كرة القدم".

وكانت صحيفة "يوتارني ليست" الوحيدة التي أكدت أن المنتخب الإسباني ليس بالقوة التي توحي بها النتيجة، وألقت الصحيفة باللوم على دفاع المنتخب الكرواتي مؤكدة أنه السبب في هذه الهزيمة وليس تألق المنتخب الإسباني.

ويستطيع المنتخب الكرواتي تصحيح وضعه من خلال المباراة التالية له في البطولة، والتي يلتقي فيها نظيره الإنجليزي في 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، علما بأنه سيستضيف المنتخب الإسباني في 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في إطار البطولة نفسها.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.