غريزمان يتحدى الفيفا: أنا من طينة ميسي ورونالدو

Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 France's Antoine Griezmann kisses the trophy to celebrate winning the World Cup REUTERS/Christian Hartmann TPX IMAGES OF THE DAY

قال المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان إنه يقف على قدم المساواة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ولا يقل عنهما رغم استئثارهما بمعظم الجوائز الشخصية على مدار العقد الأخير.

وقال غريزمان في مقابلة نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية اليوم الاثنين "أجلس على نفس الطاولة وأستمتع بوجودي ضمن الأفضل، ولكنني أعي أيضا أن بمقدوري التحسن. أرغب في تطوير مستواي، أرغب في الفوز والاستمرار بهذا الشكل".

واعترف مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني بأنه "لاعب مختلف عن رونالدو وميسي ونيمار وكيليان مبابي"، وقال "إنني في القمة ولكنني أستطيع التحسن. يمكنني أن  أكون لاعبا متكاملا بقدر الإمكان. لن أحرز خمسين هدفا ولكنني أسعى للمساهمة في الأداء الهجومي للفريق والعمل من أجل الفريق".

وأعرب اللاعب عن حزنه لعدم وجود أي لاعب من المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا ضمن القائمة النهائية لأسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم بالاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال غريزمان "لا يمكننا فعل أي شيء آخر. إنها جائزة الفيفا، ومن المخزي ألا يكون ضمن المرشحين أي من لاعبي المنتخب الفائز باللقب العالمي. قدمنا بطولة رائعة في كأس العالم، والفريق بأكمله يستحق جائزة : مبابي، فاران، كانتي، أو أنا…".

في المقابل، أكد غريزمان أن جائزة الكرة الذهبية "تمنح مزيدا من الكبرياء وتتسم بتاريخ أكبر"، وأوضح أن الجائزة تشغل تفكيره حاليا وسيسعى لتقديم أفضل أداء خلال الأشهر الثلاثة المقبلة من أجل المنافسة عليها.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح للمنافسة على لقب "الأفضل"، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز خلال حفل في لندن يوم 24 سبتمبر/أيلول الحالي.

المصدر : وكالات