الديوك تعطل الطواحين وتحقق الفوز الأول بعد المونديال

France vs Netherlands : UEFA Nations League- - SAINT-DENIS, FRANCE - SEPTEMBER 9: Kylian Mbappe (10) of France in action against Georginio Wijnaldum (8) of Netherlands during the UEFA Nations League A - Group 1 match between France and Netherlands at Stade de France in Saint-Denis, France on September 9, 2018.
فرنسا واصلت تفوقها على هولندا في مواجهاتهما المباشرة بعدما حققت انتصارها الخامس على التوالي (الأناضول)

أحرز النجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدفا في ربع الساعة الأخير، ليقود منتخب بلاده إلى تحقيق انتصاره الأول بعد تتويجه بلقب كأس العالم في روسيا هذا العام، وذلك بفوزه اليوم الأحد بنتيجة 2-1 على ضيفه منتخب هولندا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وارتفع رصيد المنتخب الفرنسي الذي تعادل مع نظيره الألماني سلبيا في الجولة الأولى، إلى أربع نقاط في الصدارة، بينما ظل منتخب هولندا الذي أعفته القرعة من خوض منافسات الجولة الأولى، بلا رصيد من النقاط في مؤخرة الترتيب.

وكان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل في اللقاء، خاصة في الشوط الأول الذي تسيده بالكامل، وكاد تهاون لاعبيه أن يمنح نقطة التعادل للهولنديين في الشوط الثاني، إلا أنهم استفاقوا في الوقت المناسب ليمنحوا السعادة لجماهيرهم التي احتشدت في مدرجات ملعب "فرنسا" بضاحية سان دوني، في أول مباراة يخوضها الفريق على ملعبه بعد الفوز بالمونديال في يوليو/تموز الماضي.

وبادر النجم الشاب كيليان مبابي بالتسجيل لفرنسا في الدقيقة 12، لكن رايان بابل أدرك التعادل لهولندا في الدقيقة 67.

ولم تدم فرحة الضيوف بالتعادل كثيرا، بعدما أعاد أوليفيه جيرو التقدم لفرنسا مرة أخرى حينما سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 75، ليضع حدا لسوء الحظ الذي لازمه فترة طويلة لم يتمكن خلالها من هز الشباك.

بتلك النتيجة، واصلت فرنسا تفوقها على هولندا في مواجهاتهما المباشرة بعدما حققت انتصارها الخامس على التوالي، بينما عجز المنتخب البرتقالي عن تحقيق أي فوز على الفرنسيين منذ يونيو/حزيران 2008.

المصدر : وكالات