صلاح يتجاوز أبو تريكة.. ومصريون يتساءلون: هل هؤلاء "فراعنة"؟

Soccer Football - African Nations Cup Qualifier - Egypt v Niger - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - September 8, 2018 Egypt's Mohamed Salah celebrates scoring their third goal with team mates REUTERS/Amr Abdallah Dalsh TPX IMAGES OF THE DAY

في ليلة كروية مليئة بالأحداث، شاهدت الجماهير المصرية مباراة نارية بين منتخب بلادها وضيفه النيجر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

البداية كانت مع تسجيل صلاح هدفين وصناعة مثلهما وإضاعته ركلتي جزاء لضرب عصفورين بحجر واحد، فهو أهدى المدرب الجديد المكسيكي خافيير أغيري بداية مظفرة، ورفع رصيده إلى 39 هدفا متجاوزا النجم المصري السابق محمد أبو تريكة بهدف واحد، واحتل المركز الثالث في قائمة هدافي منتخب مصر عبر العصور بعد حسام حسن (79 هدفا) وحسن الشاذلي (44).

أما الحدث الآخر فكان أن المنتخب المصري وضع حدا لنتائجه المخيبة في المدة الأخيرة بعدما حقق فوزه الأول منذ 11 شهرا بالتحديد.

واللافت أن أغيري تخلى عن إرث الأرجنتيني هيكتور كوبر الدفاعي، ولعب بطريقة هجومية، معتمدا على "الملك المصري"، أحد المنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعينت مصر أغيري خلفا لكوبر الشهر الماضي وسط شكوك من الجماهير في مؤهلات مدرب أتلتيكو مدريد السابق، لكن المزاج العام سيتغير على الأرجح بعد أن استهل المدرب المكسيكي مسيرته بقيادة الفراعنة لأكبر انتصار منذ الفوز 10-صفر على سوازيلاند، التي تواجه مصر في الجولة القادمة في مارس/آذار 2013 بقيادة المدرب الأميركي بوب برادلي.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع المباراة، ودشنوا وسم "#مصر_النيجر" خلال المباراة، وقد تصدر التراند في مصر:

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات