الخميس 8/5/1436 هـ - الموافق 26/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)
الخميس 8/5/1436 هـ - الموافق 26/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو
الهلال يحتل صدارة المجموعة الأولى متقدما على السد القطري ووفولاد خوزستان الإيراني (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

حقق الهلال السعودي الانتصار الأول للأندية العربية بمرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر فوزه (3-1) على ضيفه لوكومتيف طشقند الأوزبكي، بينما حسم التعادل لقاءي السد القطري ووفولاد خوزستان الإيراني (0-0)، والأهلي الإماراتي مع ضيفه الأهلي السعودي (3-3).

وعلى ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض وضمن منافسات المجموعة الثالثة، فرض الهلال سيطرته على شوطي المباراة. وافتتح سعود كريري التسجيل مبكرا للهلال في الدقيقة 11، قبل أن يضيف  زميله يوسف السالم الهدف الثاني بعده بثلاث دقائق.

وأعاد مارزيف ساردور المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل هدفا لمصلحة لوكوموتيف في الدقيقة 39، قبل أن يقضي تياغو تيفيز على آمال الفريق الأوزبكي في التعادل تماما بعدما أضاف الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز حصل الهلال على ثلاث نقاط مستحقة تصدر بها المجموعة، متفوقا بفارق نقطتين على فريقي السد القطري وفولاد خوزستان الإيراني اللذين تعادلا سلبيا في وقت سابق اليوم بإيران.

وفشل فريقا السد وفولاد خوزستان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال تسعين دقيقة، خاصة فريق السد القطري الذي لم يستغل النقص العددي في صفوف الفريق الإيراني الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مهدي بادرلو في الدقيقة 69 لحصوله على إنذار ثان.

إثارة ومتعة
وفي مباراة كان عنوانها الرئيسي الإثارة والمتعة، خيّم التعادل الإيجابي (3-3) على لقاء الأهلي الإماراتي مع ضيفه الأهلي السعودي في المجموعة الرابعة.

وافتتح البرازيلي أوزفالدو فيلهو التسجيل لمصلحة الأهلي السعودي في الدقيقة الأولى، قبل أن يتعادل إسماعيل الحمادي للأهلي الإماراتي في الدقيقة 19.

الأهلي السعودي فشل في الحفاظ على تقدمه في ثلاث مناسبات (الفرنسية-أرشيف)

وأعاد حسين المقهوي التقدم مجددا للأهلي السعودي في الدقيقة 42، لكن أحمد خليل أدرك التعادل سريعا لأصحاب الأرض بعدها بدقيقة واحدة.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما سجل تيسير الجاسم الهدف الثالث للأهلي السعودي في الدقيقة 58 بمجهود فردي، قبل أن تتضاعف معاناة الأهلي  الإماراتي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لويس خيمينيز في الدقيقة 74.

ورغم النقص العددي، أدرك الأهلي الإماراتي التعادل في الدقيقة 79 بهدف جاء من النيران الصديقة عن طريق المصري محمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي الذي سجل بالخطأ في مرماه.

وحصل كلا الفريقين بتلك النتيجة على أول نقطة لهما في المجموعة، ليتقاسما المركز الثاني خلف المتصدر فريق ناساف كارشي الأوزبكي الذي تغلب (2-1) على ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني في وقت سابق اليوم.

واستهل ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي حملة الدفاع عن اللقب بفوزه (3-1) على مضيفه كاشيما أنتلرز الياباني، ليتربع الفريق الأسترالي على صدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن غوانجو إيفرغراند  الصيني الذي تغلب (1-صفر) على مضيفه أف سي سيول الكوري الجنوبي.

وتصدر سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي المجموعة السابعة بفوزه (2-1) على مضيفه أوروا ريد دياموندز الياباني.

وتفوق الفريق الكوري بفارق الأهداف على بكين غوان الصيني صاحب المركز الثاني الذي تغلب (1-صفر) على مضيفه بريسبن روار الأسترالي.

المصدر : وكالات

شارك برأيك