الهلال قاب قوسين من نهائي أبطال آسيا

Al Hilal's forward Omar Khribin (2nd-L) celebrates with teammates after scoring during the first leg of their AFC Champions League semi-final football match at the Mohammed Bin Zayed Stadium in Abu Dhabi on September 26, 2017. / AFP PHOTO / GIUSEPPE CACACE (Photo credit should read GIUSEPPE CACACE/AFP/Getty Images)

يبدو الهلال السعودي أقرب لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بيرسيبوليس الإيراني غدا الثلاثاء على ملعب "مجمع السلطان قابوس" الرياضي في سلطنة عُمان بإياب نصف النهائي.

وكان الفريق السعودي مهد الطريق لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية منذ تغيير نظام البطولة عام 2003، بفوزه برباعية نظيفة ذهابا على ملعب محمد بن زايد بالإمارات قبل ثلاثة أسابيع. علما بأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 إثر طرد عبد الله عطيف لتلقيه إنذارين في دقيقة واحدة.

ويلتقي أوراوا ريد دايموندز الياباني مع ضيفه شنغهاي سيبغ الصيني على ملعب سايتاما 2002  الأربعاء بالمباراة الثانية ضمن إياب نصف النهائي (تعادلا 1-1 ذهابا).

ويسعى الهلال (بطل الأندية الآسيوية 1992 و2000) إلى لقب أول تحت مسمى دوري الأبطال، واللعب لأول مرة في بطولة العالم للأندية.

يُذكر أن الهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن بالمسابقة، وسجل سبعة أهداف في آخر مباراتين، بعدما كان تغلب على العين الإماراتي بثلاثية نظيفة في إياب ربع النهائي.

وتقابل الهلال وبيرسيبوليس مرتين في النسخة الحالية بدور المجموعات في سلطنة عمان، وكان التعادل سيد الموقف (1-1 ذهابا وصفر-صفر إيابا).

وحقق الفريق السعودي فوزه الرابع على بيرسيبوليس الملقب بـ "الجيش الأحمر" مقابل أربع هزائم وخمسة تعادلات.

ويفتقد الفريق الإيراني خدمات المهاجم مهدي تاريمي وحسين ماهيني بسبب الإيقاف، علما بأنه وصل لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر : وكالات