قرعة أبطال آسيا تمنع صداما قطريا

JEONJU, SOUTH KOREA - NOVEMBER 19: AFC Champions League trophy is seen during the AFC Champions League Final 2016 1st leg match between Jeonbuk Hyundai Motor and Al Ain at Jeonju World Cup Stadium on November 19, 2016 in Jeonju, South Korea. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)
ناديا السد والدحيل يحملان آمال العرب في دوري أبطال آسيا لهذا الموسم (غيتي)

جنبت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم -اليوم الأربعاء- ممثلي العرب في البطولة القارية، فريقي السد والدحيل، خوض مواجهة قطرية خالصة مبكرة على أن يواجه كل منهما منافسا إيرانيا.

وسيلعب السد -بطل آسيا 2011- مع الاستقلال، بينما يلتقي الدحيل -بطل قطر– مع الفريق الإيراني الآخر بيروزي.

وقال المدير الرياضي للسد محمد غلام البلوشي -لموقع النادي- "أنا سعيد لتجنب مواجهة الدحيل، حتى يتسنى للسد والدحيل فرصة الوجود في الدور نصف النهائي من البطولة"، وأضاف "الفرق الإيرانية قوية على أرضها والقرعة مناسبة".

وسيفتتح السد مباريات الدور ربع النهائي خارج أرضه في 27 أغسطس/آب المقبل، قبل أن يلعب الدحيل على أرضه في اليوم التالي مع الفريق الإيراني القوي الذي بلغ نصف نهائي دوري الأبطال العام الماضي.

ويخوض الدحيل موسما مثاليا لم ينهزم فيه في أيٍّ من مبارياته، وتوّج بثلاثية محلية، وفاز بمبارياته الست في دور المجموعات بدوري الأبطال قبل أن يتفوق ذهابا وإيابا في الدور ثمن النهائي على العين الإماراتي 8-3 في مجموع المباراتين.

وقال المنسق الإعلامي لنادي الدحيل محمد بشير إن "القرعة متوازنة، ونحمد الله أننا لم نواجه السد، ونتمنى التوفيق لنا ولهم.. المباراة الأولى على أرضنا وبإذن الله سنؤدي بشكل جيد ونحسم الشوط الأول لمصلحتنا ونمضي قدما نحو التأهل".

وسيلتقي الفائزان من المواجهة القطرية الإيرانية في نصف النهائي، ويتأهل المنتصر لمواجهة فريق من شرق آسيا على اللقب القاري الذي يهدي صاحبه بطاقة الظهور في كأس العالم للأندية.

ولم تكن قرعة الدور ربع النهائي رحيمة بممثلي كوريا الجنوبية، بعدما أوقعت تشونبوك -بطل آسيا 2006 و2016- مع غريمه المحلي سوون بطل آسيا 2001 و2002، بينما سيلعب كاشيما أنتلرز الياباني مع تيانجين قوانجيان الصيني المواجهة الأخرى.

المصدر : وكالات