رياضة الجزيرة



كأس الاتحاد الآسيوي

احتفالات بالعراق بعد التأهل لنصف نهائي آسيا

العراقيون تدفقوا على شوارع بغداد للاحتفال مباشرة عقب نهاية المباراة (غيتي/الفرنسية)

خرج آلاف العراقيين إلى شوارع بغداد للاحتفال بفوز منتخبهم على إيران وبلوغه الدور نصف النهائي لكأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا، وبدت بغداد مدينة أخرى وهي ترتدي حلة الفرح والبهجة.

واكتظت شوارع العاصمة العراقية بالمحتفلين بعد انتهاء المباراة وهم يحملون أعلاما عراقية.

وفرضت قوات الأمن إجراءات مشددة وقطعت عددا من الطرق الرئيسية لتنظيم سير الحشود التي انطلقت بسيارات ودرجات نارية تعبيرا عن فرحها بهذا الفوز.

وبدت بغداد مدينة أخرى تماما، فقد غصت شوارعها الرئيسية بالجموع من مختلف الأعمار للاحتفال بالإنجاز الذي حققه رفاق النجم المخضرم يونس محمود.

كما تعالت الأصوات في الشوارع وعبر البعض عن فرحته بإطلاق عيارات نارية في الهواء، وقال أحمد موسى (22 عاما، مساعد صيدلي) وهو يرفع علم العراق ويرقص داخل سيارته "كرة القدم الوحيدة التي تستطيع جمع العراقيين"، وأضاف وسط صرخات أصدقائه "الفوز دائما للعراق ولكل العراقيين".

واكتظت طرق رئيسية بينها طريق الجادرية (جنوب بغداد) بسيارات وتجمعات ترفع أعلاما عراقية وأخرى تصفق وسط أهازيج تعبر عن فرحة الفوز.

وفاز المنتخب العراقي على نظيره الإيراني (7-6) بركلات الترجيح إثر تعادلهما بعد التمديد (3-3)، وتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا حيث سيلاقي كوريا الجنوبية يوم الاثنين المقبل.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك