رياضة الجزيرة



كأس الاتحاد الآسيوي

كوريا الجنوبية أول المتأهلين لنصف نهائي كأس آسيا

سون هيونغ مين كان نجم المباراة بتسجيله ثنائية الفوز لمنتخبه (غيتي/الفرنسية)

أكد المهاجم سون هيونغ مين نجوميته وقاد كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في آخر خمس مناسبات، وسجل هدفي الفوز (2-صفر) في الوقت الإضافي أمام أوزبكستان اليوم الخميس في ملعب ملبورن المستطيل.

وكانت أوزبكستان الأفضل في أول ربع ساعة والأقرب إلى التسجيل، قبل أن تستلم كوريا الجنوبية زمام المبادرة في الربع الثاني، ثم تكافأ اللعب وصولا إلى صافرة نهاية الشوط الأول الذي كان إيقاعه سريعا، وشهد بعض الجمل "التكتيكية" الجميلة من الطرفين مع أفضلية لكوريا الجنوبية في الاستحواذ.

وفي الشوط الثاني، ارتفعت درجة الإثارة رغم سلبية النتيجة، قبل أن يحسم هيونغ مين (22 عاما)لاعب بايرن ليفركوزن الألماني المباراة برأسية في نهاية الشوط الإضافي الأول وتسديدة صاروخية في نهاية الثاني.

ونجحت كوريا الجنوبية بتسجيل هدفين لأول مرة في النهائيات الحالية، بعد أن سجلت ثلاثة أهداف فقط في ثلاث مباريات في الدور الأول، لكنها كانت كافية لمنحها ثلاثة انتصارات على عمان والكويت وأستراليا.

وفشلت أوزبكستان في الثأر من كوريا الجنوبية التي وقفت حائلا بينها وبين حلم التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعد أن فازت عليها في الدور النهائي المؤهل لتصفيات مونديال البرازيل 2014.

وتلتقي كوريا الجنوبية في نصف النهائي الاثنين المقبل في سيدني الفائز من مباراة إيران والعراق التي تقام غدا في كانبرا. 

المصدر : وكالات

شارك برأيك