رياضة الجزيرة



كأس الاتحاد الآسيوي

كوريا الجنوبية تطيح بالعراق وتتأهل لنهائي كأس آسيا

كوريا الجنوبية تلتقي السبت المقبل في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة أستراليا والإمارات (غيتي)

حجزت كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الأولى لنهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا بأستراليا بتغلبها اليوم الاثنين على المنتخب العراقي 2-صفر في مباراة الدور قبل النهائي الأولى للبطولة والتي جرت بمدينة سيدني.

وسجل هدف المباراة الأول لي غيونغ هيوب في الدقيقة العشرين. وأضاف كيم يونغ جوون الهدف الثاني للمنتخب الكوري في الدقيقة الخمسين.

ولم يقدم الفريق الفائز أداء مذهلا في المباراة, ولكنه قدم ما يكفي  للفوز ببطاقة التأهل للنهائي، بينما ظهر افتقاد المنتخب العراقي للاعب الهداف الذي يجيد إنهاء الهجمات واضحا حيث نجح في صنع العديد من الهجمات الخطيرة لنفسه دون أن يتمكن لاعبوه من تحويل هذه الهجمات إلى أهداف.

وتأهل المنتخب الكوري إلى النهائي الآسيوي للمرة الأولى منذ 27 عاما بعد تفوقه على نظيره العراقي في مواجهة مكررة بقبل نهائي البطولة الآسيوية عام 2007 عندما فاز "أسود الرافدين" على "النمر" الكوري بضربات الجزاء الترجيحية في طريقه للوصول إلى نهائي البطولة وإحراز اللقب.

وتلتقي كوريا الجنوبية السبت المقبل في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى المقررة غدا الثلاثاء بين البلد المضيف أستراليا ومنتخب الإمارات. بينما يلتقي المنتخب العراقي مع الخاسر من هذه المباراة في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة المقبل. 

ويأمل المنتخب الكوري التقدم خطوة أخرى في نهائي السبت لإحراز لقبه الثالث في تاريخ البطولة الآسيوية والأول له منذ عام 1960.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك