السبت 4/4/1436 هـ - الموافق 24/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)
السبت 4/4/1436 هـ - الموافق 24/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو
أكثر من نصف مليون مشجع حضروا مباريات كأس آسيا لغاية الآن (رويترز)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا حققت أرقاما قياسية سواء في الحضور الجماهيري لملاعب المباريات أو المشاهدة عبر التلفزيون، وذلك عقب نهاية منافسات الدور ربع النهائي للبطولة الجمعة.

وحسب موقع الاتحاد القاري للعبة على الإنترنت، تجاوز مجموع الحضور الجماهيري في مباريات البطولة أكثر من نصف مليون متفرج حتى الآن، وهو رقم تجاوز كل الحضور الجماهيري في النسخة الماضية عام 2011 في قطر.

وبلغ مجموع الحضور الجماهيري نحو 504 آلاف متفرج مع نهاية الدور ربع النهائي، ليفوق هذا الرقم مجموع الحضور في كل مباريات كأس آسيا 2011 الذي بلغ 421 ألف متفرج، وكان معدل الحضور الجماهيري في مباريات الدور ربع النهائي 17 ألف و977 متفرجا لكل مباراة من المباريات الأربع.

مشاهدة تلفزيونية
وحسب موقع الاتحاد الآسيوي، فقد ارتفعت معدلات المشاهدة التلفزيونية ارتفاعا كبيرا، حيث سجلت أرقام هذه المشاهدة في الصين واليابان وكوريا الجنوبية أرقاما قياسية.

ففي الصين ارتفعت أرقام المشاهدة التلفزيونية مع تأهل منتخب بلادها إلى الدور ربع النهائي بثلاثة انتصارات متتالية، وبلغ الانتشار في مباراة الدور ربع النهائي أمام أستراليا 27 مليون مشاهد.

أما في اليابان فقد بلغ معدل المشاهدة لمباريات الفريق 50 مليون مشاهد خلال مباريات الدور الأول، في حين ارتفع معدل المشاهدة في كوريا الجنوبية مع تأهل الفريق للدور ربع النهائي، حيث حققت المباراة الثالثة أمام أستراليا معدل 4.6 ملايين مشاهد، وهو ما يمثل 10% من عدد السكان، وكانت نسبة الوصول 11.4 مليونا بمعدل 23% من السكان.

وتقترن هذه الأرقام بالمعدلات المدهشة للمتابعة في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبارا من بداية شهر يناير/كانون الثاني الجاري، حيث إن وسم (هاشتاغ) البطولة الرسمي الذي يعمل بخمس لغات مختلفة بلغ 1.8 مليار متابع، ليكون الأكثر انتشارا في تاريخ الفعاليات الرياضية في آسيا.

وبلغ معدل تشغيل مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب 3.3 ملايين، في حين ارتفع عدد المتابعين على فيسبوك بنسبة 73%.

المصدر : وكالة الأناضول

شارك برأيك