الاثنين 6/4/1436 هـ - الموافق 26/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:55 (مكة المكرمة)، 6:55 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كأس الاتحاد الآسيوي

مواجهة حاسمة للعراق أمام كوريا الجنوبية بنصف نهائي آسيا

شنيشل يأمل أن يتكرر سيناريو 2007 (الفرنسية/غيتي)

يخوض المنتخب العراقي مباراة حاسمة أمام نظيره الكوري الجنوبي ظهر اليوم الاثنين في نصف نهائي كأس آسيا المقامة في أستراليا، حيث يسعى العراقيون إلى بلوغ نهائي البطولة القارية للمرة الثانية بعد عام 2007 حين توجوا باللقب للمرة الأولى والأخيرة.

وقال مدرب العراق راضي شنيشل أمس لوكالة الصحافة الفرنسية إنه يأمل أن يتكرر سيناريو 2007 من أجل إسعاد الشعب العراقي، حيث فاز منتخب "أسود الرافدين" تلك السنة على السعودية في النهائي بعد أن تخطى كوريا الجنوبية في دور الربع النهائي بركلات الترجيح.

وأضاف شنيشل أنه يجب أن تحترم الفريق الخصم كمدرب وكفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية، معتبرا أن مباراة اليوم ستكون صعبة، فالمنتخبات الأربعة التي تتنافس في نصف النهائي مرت بمراحل صعبة للوصول إلى هذه الدور، وفق قوله.

وتابع المدرب العراقي "مباراتنا مع كوريا لن تكون سهلة ونحن نحترمهم. الخيبة الوحيدة هي أننا لم نحظ بالوقت الكافي لكي نستعيد عافيتنا لأننا حظينا بثلاثة أيام فقط من أجل التحضير لهذه المباراة".

في المقابل، أكد مدرب كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيليكه أن على فريقه أن يعمل بجهد كبير أمام العراق من أجل تجنب الانضمام إلى لائحة الضحايا الكبار في هذه البطولة.

وواصل شتيليكه "يجب أن نقبل بلعب دور الطرف الأوفر حظا للفوز لأننا جئنا إلى هنا ونحن في المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الآسيوي، والعراق في المركز الـ13، لكننا نعلم أيضا أننا نواجه بطل 2007. صحيح هذا من التاريخ، لكن يجب علينا أن نكون حذرين".

يُشار إلى أن منتخب العراق ترشح لنصف النهائي بعد فوزه على نظيره الإيراني بركلات الترجيح بعد تعادلهما بالوقتين الأصلي والإضافي 3-3، في حين تأهل الكوري الجنوبي بعد تغلبه على نظيره الأوزبكي 2-صفر.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك