آخر تحديث: 2015/1/29 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/9 هـ
رياضة الجزيرة



أمم آسيا

شنيشل يفاوض على مستقبله مع العراق

شنيشل أكد على ضرورة البدء في تحضير المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم (رويترز)

قال مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل إنه في طور المفاوضات مع الاتحاد المحلي لكرة القدم بشأن احتمال مواصلة مهمته التي تنتهي بعد مباراة المركز الثالث بكأس آسيا المرتقبة الجمعة.

ويلتقي المنتخب العراقي في سيدني مع نظيره الإماراتي على مباراة المركز الثالث، وذلك بعد أن فشل الطرفان في الوصول إلى النهائي بخسارة الأول أمام كوريا الجنوبية والثاني أمام أستراليا المضيفة بالنتيجة نفسها (صفر-2).

ومن المفترض أن يعود شنيشل بعد النهائيات إلى فريقه قطر القطري الذي أعاره إلى المنتخب العراقي بعد إقالة حكيم سركال، إثر الخروج من الدور الأول لخليجي 22 بالسعودية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال شنيشل إنه يحترم قرار نادي قطر السماح له بقيادة منتخب العراق في كأس آسيا، واعتبر أنه من غير الممكن أن يترك تدريب النادي الآن، غير أنه أشار إلى أن تصفيات كأس العالم ستنطلق في يونيو/حزيران المقبل، ولذلك يجب البدء من الآن في التحضير والعمل مع المنتخب.

وفي ظل هذه الحال، أوضح شنيشل أنه باشر مفاوضات مع الاتحاد العراقي لكرة القدم لم تفض لغاية الآن إلى اتفاق.

من جانبه آخر، قال مدافع الفريق أحمد إبراهيم إن اللاعبين يرغبون في استمرار شنيشل مع المنتخب، ووصفه بالمدرب المتحمس والمحب لعمله.

وقدم المنتخب العراقي عروضا قوية في البطولة الأسيوية الحالية وبلغ المربع الذهبي في البطولة، ولكن خسارته أمام المنتخب الكوري حرمته من فرصة تكرار إنجاز نسخة 2007 التي فاز فيها أسود الرافدين باللقب.

المصدر : وكالات