رياضة الجزيرة



أوزبكستان رفعت رصيدها إلى ست نقاط لتنفرد بالمركز الثاني بعد الصين (غيتي)

بدد منتخب أوزبكستان آمال نظيره السعودي وأطاح به من بطولة كأس آسيا 2015 لكرة القدم، المقامة حاليا في أستراليا، بالتغلب عليه 3-1 اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ولحق المنتخب الأوزبكي بقافلة المتأهلين لدور الثمانية في حين ودع الأخضر، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة، البطولة من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي.

ورفع الفريق الفائز رصيده إلى ست نقاط لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الصيني المتصدر، وثلاث نقاط أمام "السعودي" الذي مني بالهزيمة الثانية له في ثلاث مباريات بالمجموعة ليودع البطولة من الدور الأول.

وتلتقي أوزبكستان كوريا الجنوبية يوم الخميس في ملبورن، بينما تقابل الصين أستراليا.

ويمثل الخروج المبكر للسعودية صفعة جديدة بعد أقل من شهرين على خسارتها المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الأخيرة (خليجي 22) التي استضافتها عاصمتها الرياض.

وانتهى حلم الأخضر بإحراز لقبه الأول منذ 1996 والرابع في تاريخه (توج به أعوام 1984 و1988 و1996 وخسر النهائي أعوام 1992 و2000 و2007).

وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ساردور راشيدوف بالدقيقة الثانية.

وفي الشوط الثاني، سجل محمد السهلاوي هدف التعادل من ضربة جزاء بالدقيقة الستين, ولكن البديل فوكهيد شودييف سجل هدف التقدم الأوزبكي بالدقيقة 71 قبل أن يضاعف زميله راشيدوف محنة الأخضر ويسجل هدف الاطمئنان بالدقيقة 79 ليكون الهدف الشخصي الثاني له بالمباراة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك