رياضة الجزيرة



أمم آسيا

إيران تفوز على البحرين في كأس آسيا بأستراليا

إحسان حاج صافي يحتفل بهدفه في شباك البحرين بالمباراة التي جمعتهما في إطار بطولة كأس آسيا بأستراليا (غيتي)

فاز المنتخب الإيراني على نظيره البحريني بهدفين نظيفين اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا.

وتقدم إحسان حجي صافي بهدف لإيران في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف مسعود شجاعي الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وأصبح رصيد إيران ثلاث نقاط لكنها تحتل المركز الثاني، وتتأخر بفارق الأهداف عن الإمارات متصدرة المجموعة الثالثة التي فازت على قطر 4-1 في وقت سابق اليوم.

وباستثناء فوز الإمارات على قطر الفائزة مؤخرا بكأس الخليج، فإن كل المنتخبات العربية الأخرى خسرت في الجولة الأولى من المسابقة.

فقد تعثرت الكويت 1-4 أمام أستراليا في المباراة الافتتاحية للمسابقة يوم الجمعة الماضي، وخسرت سلطنة عُمان بهدف أمام كوريا الجنوبية، كما فازت الصين 1-صفر على السعودية أمس السبت.

وغصت مدرجات ملعب "ريكتانغولار" بجماهير إيرانية غفيرة وصل عددها لـ18 ألف متفرج دعموا فريقهم منذ اللحظة الأولى وأضفوا أجواءً احتفالية قبل وبعد المباراة في مجمع ملبورن الرياضي.

وقاومت البحرين في الشوط الأول ووصلت أكثر من مرة لمرمى الإيرانيين، بيد أن لاعبي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش هزوا الشباك في الوقت القاتل من كرة ثابتة ترجمها صافي بشكل رائع، قبل أن يعاودوا التسجيل مجددا من كرة ركنية قبل ثلث ساعة على نهاية المباراة سددها شجاعي بالمرمى البحريني.

المصدر : وكالات

شارك برأيك