رياضة الجزيرة



كيسوكي هوندا سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من ركلة جزاء (غيتي)

أصبح المنتخب الياباني الساعي إلى لقبه الثاني على التوالي والخامس في تاريخه على مشارف التأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثامنة على التوالي من أصل تسع مشاركات، بعد تخطيه نظيره العراقي بطل 2007 بالفوز عليه بصعوبة (1-صفر) يوم الجمعة في بريزبن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2015.

وكان المنتخب الياباني استهل حملة الدفاع عن لقبه بقيادة المدرب المكسيكي خافيير إغويري بالفوز على فلسطين (4-صفر)، فرفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن كل من منتخبي العراق والأردن، الذي فاز أيضا على فلسطين (5-1).

وتدين اليابان بفوزها إلى صانع ألعاب ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، وكان بإمكانه إيجاد طريقه إلى الشباك في ثلاث مناسبات أخرى لو لم يعانده الحظ بارتداد محاولاته من القائم والعارضة.

ويحتاج منتخب "الساموراي الأزرق" إلى التعادل فقط في الجولة الثالثة الأخيرة أمام الأردن لكي يضمن تأهله إلى ربع النهائي وصدارة المجموعة، بينما سيكون التعادل كافيا للعراق أمام فلسطين في حال تعادل أو فوز اليابان على "النشامى" الذين خسروا مباراتهم الأولى أمام العراق بطل 2007 بنتيجة (صفر-1).

المصدر : وكالات

شارك برأيك