رياضة الجزيرة



منتخب اليابان فاز باللقب الآسيوي أربع مرات (غيتي)

استهل المنتخب الياباني لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا  في أستراليا، بفوز كبير برباعية نظيفة على نظيره الفلسطيني اليوم الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وحصد المنتخب الياباني -الفائز باللقب الآسيوي أربع مرات- أولى ثلاث نقاط له في النسخة الحالية، ليتصدر المجموعة انتظارا للمباراة الثانية المقررة بين المنتخبين الأردني والعراقي اليوم أيضا.

وحسم المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها ياسوهيتو إيندو وشنغي أوكازاكي وكيسوكي هوندا في الدقائق الثامنة و25 و44 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، اكتفى المنتخب الياباني بهدف آخر سجله مايا يوشيدا في الدقيقة 50.

وشهدت الدقيقة 73 طرد اللاعب الفلسطيني أحمد حربي لنيله الإنذار الثاني في المباراة، علما بأنها المباراة الأولى للمنتخب الفلسطيني في البطولة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المؤكد أن المواجهة لم تكن متوازنة على الإطلاق لكونها تجمع بين فريق يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في مستهل حملة دفاعه عن تتويجه الرابع، وبين فريق آخر يخوض غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه نتيجة تتويجه بكأس التحدي.

ولم يشفع لقب أفضل منتخب في آسيا لعام 2014 الذي حصل عليه المنتخب الفلسطيني بفضل تتويجه بكأس التحدي في المالديف على حساب نظيره الفلبيني (1-صفر) كثيرا في ظل الفوارق الهائلة بينه وبين منافسه الذي يملك لاعبين من الطراز العالمي مثل كيسوكي هوندا (ميلان الإيطالي) وشينغي كاغاوا (بوروسيا دورتموند) ويوتو ناغاموتو (إنتر ميلان الإيطالي) وتاكاشي إينوي وماكوتو هاسيبي (إنتراخت فرانكفورت الألماني) وشينغي كاوازاكي الذي أنهى النصف الأول من الدوري الألماني مع فريقه ماينتس وفي رصيده ثمانية أهداف.

وفي المقابل تعول فلسطين في مشاركتها القارية الأولى على توليفة من اللاعبين المحليين، إضافة إلى ستة محترفين في الخارج هم الحارس رمزي صالح (سموحة المصري) الذي حافظ على نظافة شباكه في كأس التحدي، والمدافع عبد اللطيف البهداري (الوحدات الأردني) وأشرف نعمان (الفيصلي السعودي) صاحب هدف الفوز بكأس التحدي.

المصدر : وكالات

شارك برأيك