رياضة الجزيرة



بلماضي: مباراة إيران حاسمة بالنسبة لنا (الفرنسية/غيتي)

أكد مدرب منتخب قطر جمال بلماضي أنه يركز على الناحية النفسية للاعبيه عشية لقاء إيران في سيدني الأسترالية ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا, في حين قال مدرب إيران كارلوس كيروش إنه يريد من لاعبيه الاستمتاع على أرضية الملعب عندما يتواجهون مع قطر.

وقد تحدث بلماضي عن الهزيمة أمام الإمارات قائلا "لم نكن جيدين. لقد خسرنا، لم نكن في يومنا. يجب الآن أن ننتفض، الفرصة متاحة أمامنا الآن للتعويض".

وأضاف "بعد الهزيمة، العامل النفسي يلعب دورا كبيرا. يجب علينا تحليل ما حصل في تلك المباراة. أنا أعرف لاعبي فريقي.. سنحاول التعويض.. المهمة ليست مستحيلة".

وأشار بلماضي إلى أن عدة عوامل لعبت دورها في الخسارة القاسية أمام الإمارات، ومنها النفسية "لكننا لا نملك الوقت الكافي للتحليل، يجب أن نضع خلفنا مباراة الإمارات".

وواصل "المباراة ضد إيران حاسمة بالنسبة لنا. إنهم فريق شارك في كأس العالم, لكننا اعتدنا على خوض مباريات من هذا النوع ضد فرق أقوى مثل المغرب وأستراليا حتى وإن كانت ودية. نحن هنا للفوز، لنتعلم. نحن فريق شاب ومعدل أعمار لاعبينا يبلغ 23 عاما".

كيروش توقع أن يكون لقاء قطر صعبا (غيتي)

وأردف بلماضي "سنحاول التعلم بشكل أسرع، نحن نلعب على مستوى مختلف (عن كأس الخليج الأخيرة). يجب أن نجد الحلول أمام إيران. إنهم فريق قوي ومنظم لكن لكل فريق نقاط ضعفه".

ومني المنتخب القطري، المتوج في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بكأس الخليج الـ22 على حساب السعودية، بهزيمة قاسية بالجولة الأولى أمام الامارات 1-4.

مدرب إيران
في المقابل، قال مدرب إيران "خطتنا دائما بسيطة ودقيقة، التعبير عن كرتنا بأفضل طريقة".

وأضاف "هذه هي الخطة، أن يعبر اللاعبون عن أنفسهم والاستمتاع باللعب. نحن نشارك في بطولة تقام في أستراليا ويوجد فيها أفضل منتخبات القارة الآسيوية".

ويسعى كيروش في نهائيات أستراليا 2015 إلى العودة بإيران للأمجاد الغابرة التي حققتها مطلع سبعينات القرن الماضي عندما أحرزت الكأس القارية ثلاث مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976.

ويتطلع المنتخب الإيراني إلى ضمان تأهله في مباراة الغد، في حين تبحث قطر عن استعادة توازنها وحسم اللقاء لمصلحتها من أجل تجنب الخروج من الدور الأول بعد سقوطها الكبير في مباراتها الأولى أمام الإمارات.

منتخب إيران فاز بهدفين نظيفين على البحرين بأولى مبارياته (غيتي)
مباراة صعبة
واعتبر كيروش أن النتيجة التي تحققت في مباراة الإمارات وقطر لا تعكس المجريات أو قيمة "العنابي" مضيفا "إنها مباراة من تلك المباريات. الإمارات لعبت بطريقة جيدة, لكن النتيجة لا تعكس مجريات المباراة".

وواصل "قطر فريق جيد جدا، نحن نعرف أنهم يتمتعون بالإمكانيات, لكن الأمر الأهم بالنسبة لنا هو نحن، الطريقة التي سنلعب فيها، ما سنقدمه في أرضية الملعب. تركيزي على فريقي. لقد حققوا (قطر) نتيجة سيئة لا تعكس مستواهم".

وتوقع كيروش أن تكون المباراة صعبة ضد قطر المنتشية وفق رأيه بتتويجها بطلة لكأس الخليج، مضيفا "لقد تحضروا بشكل جيد وهم متحفزون بعد فوزهم بكأس الخليج. سنقدم كل شيء لدينا لنكون الأفضل، وأن تكون الأفضل على أرضية الملعب يعني أن تفوز بالمباراة".

وعن تميز المنتخب الايراني دفاعا وهجوما في مباراته الأولى مع البحرين وإمكانية تقديم أداء مماثل أمام قطر، أجاب كيروش "نأمل ذلك. نأمل أن نلعب أمام قطر بنفس الطريقة الهجومية، لكن إذا اضطررنا للدفاع فسندافع بقوة أيضا. لا يمكننا المخاطرة بإجراء تغييرات على التشكيلة لأن باب التأهل ما زال مفتوحا بالنسبة لجميع فرق المجموعة".

المصدر : وكالات

شارك برأيك