السبت 20/3/1436 هـ - الموافق 10/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:30 (مكة المكرمة)، 12:30 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



السعودية أهدرت ضربة جزاء في الشوط الأول وفشلت في الوصول إلى مرمى منتخب الصين (غيتي-الفرنسية)

اقتنص المنتخب الصيني فوزا مهما على نظيره السعودي بهدف نظيف اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة في أستراليا.
 
وجاء الشوط الأول للمباراة التي أقيمت في بريسبان متوسط المستوى، وكاد المنتخب الصيني أن يتقدم بهدف في اللحظات الأخيرة عن طريق وو إكسى، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة وندية، حيث توالت الفرص الضائعة من الجانبين، إلى أن جاءت الدقيقة 62 لتشهد فرصة التقدم للمنتخب السعودي عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للسعودية، نفذها نايف هزازي إلا أن الحارس الصيني وانغ دالي تصدى لها.

وفي ظل المحاولات السعودية لتسجيل هدف الفوز، والسرعة في الأداء الصيني، احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة للصين في الدقيقة 81 نفذها يو هاي اصطدمت بأحد مدافعي السعودية لتخدع الحارس وليد عبد الله وتسكن الشباك.

وفشل الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني للمنتخب السعودي في تحقيق أول انتصار رسمي له مع المنتخب السعودي بعدما تولى الإشراف عليه قبل البطولة بأيام قليلة، وخاض معه مواجهتين وديتين خسرهما أمام منتخبي البحرين وكوريا الجنوبية.

واقتسم المنتخب الصيني صدارة المجموعة مع نظيره الأوزبكي الذي تغلب على كوريا الشمالية بهدف نظيف أيضا في وقت سابق اليوم، بينما يقبع المنتخب السعودي وكوريا الشمالية في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وهذه الخسارة العربية الثالثة في البطولة بعد سقوط الكويت في المباراة الافتتاحية أمام أستراليا المضيفة (1-4) وهزيمة عمان أمام كوريا بهدف نظيف.

ويلتقي المنتخب السعودي الأربعاء المقبل كوريا الشمالية، بينما يلتقي الفريق الصيني نظيره الأوزبكي في اليوم ذاته.

المصدر : وكالات

شارك برأيك