الثلاثاء 23/3/1436 هـ - الموافق 13/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:43 (مكة المكرمة)، 13:43 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



السعودية تلقت خسارتها الأولى أمام الصين (رويترز)

اعتبر مدرب منتخب السعودية الروماني كوزمين أولاريو أنه سيخوض مباراة كوريا الشمالية بإستراتيجية جديدة غدا الأربعاء في كأس آسيا 2015 لكرة القدم، في حين قال نظيره الكوري الشمالي جو تونغ سوب إن زعيم البلاد مستمر في تقديم النصح لمنتخب "تشوليما".

وتلتقي السعودية -حاملة اللقب ثلاث مرات- كوريا الشمالية في ملبورن بعد خسارة الأولى أمام الصين (صفر-1) عندما أهدر نايف هزازي ركلة جزاء، كما خسرت الثانية أمام أوزبكستان بالنتيجة عينها.

وقال أولاريو -في مؤتمر صحافي- "كل مباراة لها إستراتيجيتها الخاصة، لذا يجب أن نتعامل مع المباراة بطريقة مختلفة".

ورأى المدرب المعار من الأهلي الإماراتي أنه "لا بديل سوى الفوز، لكن كوريا الشمالية صعبة فهي تدافع جيدا وتلعب على المرتدات".

وتمنى أن يحافظ "الأخضر" على "إصراره وتصميمه كما في مباراة الصين، لكن مع عدم إهدار الفرص كما حصل في بريزبين"، مكررا ندمه على نتيجة الصين: "كان الأمر محبطا، أفلتنا المباراة من بين أيدينا، حصلنا على فرصة حسمها ولم نترجمها لذا نحن خائبون".

وفضل أولاريو أن يكون قد تأخر في إجراء تغييراته في مباراة الصين، إذ دفع بمحمد السهلاوي بدلا من مصطفى البصاص في الدقيقة 84، ويحيى الشهري بدلا من سعيد المولد في الدقيقة الأخيرة، وقال "لماذا نغير لاعبا جيدا؟ كانت المباراة تحت سيطرتنا، ولو سجلنا ركلة الجزاء لكنت أجريت تغييرين بعدها بدقيقة".

مدرب كوريا الشمالية: إذا طبقنا خططنا وكنا في يومنا فنحن قادرون على الفوز في المباراتين (الأوروبية)

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد "عندما تم تجهيز هذا المنتخب كان يعد للمباراة النهائية، سبق أن شاركنا في المسابقة عينها وخسرنا مباريات في الأدوار التمهيدية وأحرزنا اللقب لاحقا أو وصلنا إلى المباريات النهائية".

كوريا الشمالية
وفي الطرف الكوري الشمالي، عبر المدرب جو تونغ سوب عن اعتماده على المحترفين سويسرا باك كوانغ ريونغ وتشا جونغ هيوك.

وقال "نعم أعتمد عليهما كثيرا، كانا متعبين في اللقاء الأول، لكن أتوقع تطورهما في المباراتين المقبلتين. إذا طبقنا خططنا وكنا في يومنا فنحن قادرون على الفوز في المباراتين".

ويطبق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "بروباغندا" لتحويل الدولة المنعزلة إلى قوة رياضية، ويقدم النصائح الفنية دوما إلى الرياضيين والمدربين، فيمنح السيارات والشقق للناجحين ويعاقب الخاسرين من دون رحمة.

وكشف المدرب أن "القائد العظيم لم يتمكن من زيارة الفريق قبل النهائيات، لكنه يستمر في منحنا النصح، نحن ممتنون لشعورنا بحبه الكبير، يمنحنا ذلك القوة، وآمل أن نرد له الجميل بالفوز بلقب الدورة".

وقال المهاجم باك -المنتقل إلى بال السويسري في 2011 "يجب أن نتحسن، بعد انتقالي إلى أوروبا شاهدت الكرة الأوروبية بعيني، مستواها أرفع من الكرة الآسيوية وتعلمت الكثير هناك، فآمل أن أساعد بخبرتي لاعبي كوريا الشمالية".

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك