السبت 27/3/1436 هـ - الموافق 17/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:59 (مكة المكرمة)، 11:59 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أمم آسيا

نمور كوريا تلتهم آمال الأستراليين وتزيحهم عن الصدارة

أمم آسيا
تابع
منتخب كوريا الجنوبية رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول (الأوروبية)

عادت أستراليا المضيفة ووصيفة النسخة الماضية إلى أرض الواقع، وتنازلت عن صدارة المجموعة الأولى لمصلحة كوريا الجنوبية بعدما سقطت أمامها صفر-1، اليوم السبت، في بريزبين بالجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس آسيا 2015.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ليتربع على قمة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأسترالي الذي يلتقي بدور الثمانية مع المنتخب الصيني متصدر المجموعة الثانية.

ويلتقي المنتخب الكوري بدور الثمانية مع الفريق الثاني المتأهل من المجموعة الثانية، والذي سيتحدد من خلال المباراة المرتقبة غدا بين أوزبكستان والسعودية المتنافستين على البطاقة الثانية من مجموعتهما.

وكان المنتخبان قد ضمنا تأهلهما للدور ربع النهائي بعد أن حقق الأستراليون فوزين كبيرين على الكويت (4-1) وعمان (4-صفر) ما جعل الجمهور المحلي يحلم باللقب منذ الآن، في حين خرج "محاربو تايغوك" بفوزين بشق الأنفس على عُمان والكويت (1-صفر بالمباراتين) ما جعل "سوكيروس" مرشحا لحسم هذه المواجهة، لكنه اصطدم بعناد رجال المدرب الألماني أولي شتيليكه الذي خرجوا فائزين للمرة الثالثة بهدف وحيد جاء عبر لي جيونغ هيوب (32).

المصدر : وكالات

شارك برأيك