رياضة الجزيرة



أمم آسيا

بعد أزمة عابرة.. أولاريو يبدأ "المهمة المؤقتة" مع السعودية

كوزمين أولاريو له خبرة كبيرة في قيادة فرق خليجية (غيتي)

تجاوز السعوديون أزمة عابرة مع المدرب الروماني كوزمين أولاريو الذي سيقود منتخبهم في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم بأستراليا الشهر المقبل.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد السعودي عدنان معيبد اليوم الثلاثاء بعد يوم من الأنباء المتضاربة بشأن المهمة المؤقتة التي لم تبدأ بعد للمدرب الروماني في السعودية أن أولاريو -وهو مدرب الأهلي بطل الإمارات- استعارته السعودية ليخلف المدرب المقال خوان رامون لوبيز كارو، وسيبدأ عمله غدا الأربعاء.

وقال معيبد في اتصال هاتفي إن الطرفين تجاوزا مشكلة كانت تتعلق بطلب المدرب الروماني تأجيل جولة في كأس ولي العهد، وإن أولاريو سيصل إلى السعودية غدا الأربعاء لبدء عمله.

وأضاف "أمس كانت لديه عدة ملاحظات، وكان يحتاج لأيام إضافية وأمور تساعده قبل خوض بطولة كبيرة، (لكن) لدينا مسابقات دوري وكأس ومواعيد محددة يصعب التغيير فيها وهو تفهم ذلك".

وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت أمس الاثنين أن أولاريو اعتذر عن قبول المهمة المؤقتة بعد رفض طلبه بتأجيل جولة في كأس ولي العهد التي تقام مبارياتها اليوم وغدا.

غير أن معيبد أكد أن الأزمة انتهت، وأن أولاريو حصل على ما طلبه من أشياء تتعلق بالسفر لأستراليا والمباريات الودية التي سيخوضها الفريق قبل انطلاق النهائيات.

وأضاف أن "الشيء الذي يساعدنا يساعده، والرجل سيبدأ عمله مع الفريق.. ستسافر البعثة إلى أستراليا بعد غد الخميس".

وفي كأس آسيا التي ستنطلق في 9 يناير/كانون الثاني المقبل ستلعب السعودية الفائزة باللقب ثلاث مرات -آخرها في 1996- ضد أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية.

يشار إلى أن كوزمين له خبرة كبيرة في قيادة فرق خليجية، إذ تولى تدريب الهلال السعودي عام 2009 ثم السد القطري في 2010، وانتقل إلى الإمارات في 2011، وقاد العين لنيل لقبين في الدوري، والأهلي للقب الموسم الماضي.

المصدر : رويترز

شارك برأيك