رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
فرحة عارمة لدى لاعبي ساحل العاج وخيبة كبيرة وسط الكاميرونيين عقب الإقصاء (غيتي/الفرنسية)

سجل مهاجم ساحل العاج غرادال هدفا وقاد منتخب بلاده للفوز على الكاميرون والتأهل في صدارة المجموعة الرابعة إلى الدور ربع النهائي لكأس أفريقيا للأمم الجارية بغينا الاستوائية، في حين تأجل الحسم في هوية المتأهل الثاني عن هذه المجموعة إلى اليوم الخميس.

ففي مدينة مالابو حقق ساحل العاج فوزه الأول في البطولة بعد تعادلين، وجاء ذلك بفضل المهاجم غراديل الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 36.

ويلاقي ساحل العاج الجزائر التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل في مالابو.

وحافظ منتخب ساحل العاج بهذا التأهل على وجوده في الدور ربع النهائي للمسابقة للنسخة السادسة على التوالي، في ظل سعي الفريق للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

من جانب آخر، تعادلت مالي وغينيا الأربعاء 1-1 في مونغومو، وستحسم القرعة التي تجرى الخميس هوية المتأهل منهما لملاقاة المنتخب الغاني في ربع النهائي.

وسجل كيفن كونستان هدف التقدم لغينيا في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وعادل موديبو مايغا لمالي في الدقيقة 47 بعد أن ضيع سيدو كايتا ضربة جزاء لفائدة مالي.

وبهذه النتيجة تعادلت مالي وغينيا بالنقاط (ثلاث نقاط لكل منهما) وفي فارق الأهداف.

وسيتم اللجوء إلى القرعة للمرة الأولى منذ نسخة عام 1988 في المغرب عندما ابتسمت للجزائر التي تأهلت إلى ربع النهائي على حساب ساحل العاج لتساويهما نقاطا وأهدافا في المجموعة الثانية (ثلاث نقاط وهدفين)، والثالثة في تاريخ العرس القاري بعد الأولى عام 1972 عندما ابتسمت للكونغو على حساب المغرب.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..

خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

مـــــغـــــربــــــي

الكل شاهد كم من فرصة تسجيل أتيحت للمنتخب المغربي الذي دخل الشوط الأول بقوة و سيطرة على الكرة،و لكن من سيدفع هذه الكرة في الشباك ؟ غياب تام لمهاجم فعال و المهاجم " يوسف العربي " لم يدخل إلى ربع الساعة الأخير تحت ظغط كبير " للهدف الكونغولي "...المنتخب " الكونغولي " لم يضيع إلا فرصة وحيدة،أما المنتخب المغربي ضيع أكثر من خمسة فرص للتسجيل...إنها نعلة كروية تتابع منتخبات شمال إفريقيا،سواء المغرب أو تونس أو الجزائر إذا تأهل أحدهم إلى ربع النهاية فقط سيكون إنجازاً و ما بالكم بالباقي...

المغرب والكونغو الديمقراطية لقاء ثأري بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

على المنتخب المغربي عدم الاستهزاء بمنتخب الفهود الكونغولية.. هذا المنتخب قوي جدًا حاز على المركز الثالث في البطولة الماضية وخزانه الأساسي نادي مازيمبي أقوى أندية إفريقيا في السنوات الماضية.. أتذكر أنني في البطولة الماضية قد راهنت عليه بالحصول على لقب "الحصان الأسود" للبطولة وهو ما حصل في ما بعد.. لا أعرف لماذا لم يذكر التقرير "باكمبو" لاعب فياريال الذي يعتبر مع مبوكاني أبرز لاعبيه.. ولذلك الحذر مطلوب وحظ موفق للمغرب..