رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
ساحل العاج أحرزت لقبها الثاني بتاريخ مسابقة أمم أفريقيا (الفرنسية/غيتي)

سجل حارس ساحل العاج بوبكر باري ضربة الترجيح الأخيرة ومنح بلاده لقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في غينيا الاستوائية عقب مباراة نهائية ماراثونية أمام غانا لم تحسم إلا بعد 11 ركلة ترجيح.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب باتا بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ بين الفريقين وإن مالت الكفة قليلا لصالح الأفيال، فيما تصدى القائم لتسديدة الغاني كريستيان أتسو في الدقيقة الـ26.

وفي الشوط الثاني جاء الأداء سجالا بين الفريقين أيضا ليستمر التعادل السلبي بينهما ويلجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وامتد التعادل السلبي بين الفريقين حتى نهاية الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم اللقاء واللقب.

ولم يحسم اللقاء إلا بعد 11 ضربة جزاء ضيعت منها غانا ثلاث ضربات وساحل العاج ضربتين.

وكررت ساحل العاج بذلك تفوقها على غانا بعدما فازت عليها أيضا بركلات الترجيح في نهائي البطولة القارية 1992.

وهذه هي المرة الثامنة في تاريخ البطولة التي تحسم فيها ركلات الترجيح لقب البطولة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..

خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

مـــــغـــــربــــــي

الكل شاهد كم من فرصة تسجيل أتيحت للمنتخب المغربي الذي دخل الشوط الأول بقوة و سيطرة على الكرة،و لكن من سيدفع هذه الكرة في الشباك ؟ غياب تام لمهاجم فعال و المهاجم " يوسف العربي " لم يدخل إلى ربع الساعة الأخير تحت ظغط كبير " للهدف الكونغولي "...المنتخب " الكونغولي " لم يضيع إلا فرصة وحيدة،أما المنتخب المغربي ضيع أكثر من خمسة فرص للتسجيل...إنها نعلة كروية تتابع منتخبات شمال إفريقيا،سواء المغرب أو تونس أو الجزائر إذا تأهل أحدهم إلى ربع النهاية فقط سيكون إنجازاً و ما بالكم بالباقي...

المغرب والكونغو الديمقراطية لقاء ثأري بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

على المنتخب المغربي عدم الاستهزاء بمنتخب الفهود الكونغولية.. هذا المنتخب قوي جدًا حاز على المركز الثالث في البطولة الماضية وخزانه الأساسي نادي مازيمبي أقوى أندية إفريقيا في السنوات الماضية.. أتذكر أنني في البطولة الماضية قد راهنت عليه بالحصول على لقب "الحصان الأسود" للبطولة وهو ما حصل في ما بعد.. لا أعرف لماذا لم يذكر التقرير "باكمبو" لاعب فياريال الذي يعتبر مع مبوكاني أبرز لاعبيه.. ولذلك الحذر مطلوب وحظ موفق للمغرب..