الأحد 19/4/1436 هـ - الموافق 8/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



مباراة غانا وغينيا الاستوائية شهدت أعمال عنف أسفرت عن إصابة العشرات من المناصرين (أسوشيتد برس)

اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر وسائل الإعلام بتهويل الشغب الجماهيري خلال مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التي جمعت غانا بالمستضيفة غينيا الاستوائية.

ونقلت صحيفة غارديان البريطانية عن بلاتر قوله "عندما يحدث شيء سيئ في أوروبا يقولون إنه خطأ، ولكن حينما يحدث شيء في أفريقيا يتحدثون عن الفساد".

وأوضح بلاتر "لا أرى الجانب السلبي في الكرة الأفريقية الذي تقدمه وسائل الإعلام، إنه شيء طبيعي، نحن ننتقد الشيء الجيد وليس الشيء السيئ".

وتابع "في الماضي كانت الحكومة تتخذ قرارات والإعلام يعرض هذه القرارات، ولكن اليوم نتخذ قرارات تكون وسائل الإعلام عرضتها بالفعل، لقد أصبحنا عبيدا لوسائل الإعلام التي تعرض رأيها دائما".

ونزلت الجماهير إلى أرض الملعب خلال المباراة التي انتهت بفوز غانا 3-صفر، وألقى المشجعون قوارير المياه على أرض الملعب مما تسبب في توقف المباراة نحو نصف ساعة، قبل أن تندلع اشتباكات بين الجماهير خارج ملعب نويفو دي مالابو، تسببت في إصابة 36 شخصا.

وفرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) غرامة على اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم قدرت بنحو مائة ألف دولار، مع تكليفه بدفع مصاريف علاج مشجعي غانا الذين تعرضوا للإصابات.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك