رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
لقطةمن المباراة التي درات على ملعب "باتا" في مدينة باتا بغينيا الاستوائية (الفرنسية/غيتي)

قاد برانس أونيانغي منتخب بلاده الكونغو برازافيل إلى الفوز على نظيره الغابوني بتسجيله هدف المباراة الوحيد مساء الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس أمم أفريقيا الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير/شباط المقبل.

على ملعب "باتا" في مدينة باتا، سجل أونيانغي هدف المباراة في الدقيقة 48، لتحقق الكونغو برازافيل انتصارها الأول في المسابقة منذ 41 عاما.

وكانت غينيا الاستوائية المضيفة تعادلت سلبا مع بوركينافاسو وصيفة الدورة الماضية. كما أن الجولة الأولى أسفرت عن فوز الغابون على بوركينافاسو 2-صفر، بينما تعادلت غينيا الاستوائية مع الكونغو 1-1.

وتصدرت الكونغو برازافيل ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث للغابون ونقطتين لغينيا الاستوائية ونقطة واحدة لبوركينافاسو.

وبات منتخب الكونغو برازافيل بحاجة إلى التعادل فقط في لقائه مع بوركينافاسو في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأحد القادم لضمان التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 1992، دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى التي تجرى في نفس التوقيت بين منتخبي غينيا الاستوائية والغابون.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..

خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

مـــــغـــــربــــــي

الكل شاهد كم من فرصة تسجيل أتيحت للمنتخب المغربي الذي دخل الشوط الأول بقوة و سيطرة على الكرة،و لكن من سيدفع هذه الكرة في الشباك ؟ غياب تام لمهاجم فعال و المهاجم " يوسف العربي " لم يدخل إلى ربع الساعة الأخير تحت ظغط كبير " للهدف الكونغولي "...المنتخب " الكونغولي " لم يضيع إلا فرصة وحيدة،أما المنتخب المغربي ضيع أكثر من خمسة فرص للتسجيل...إنها نعلة كروية تتابع منتخبات شمال إفريقيا،سواء المغرب أو تونس أو الجزائر إذا تأهل أحدهم إلى ربع النهاية فقط سيكون إنجازاً و ما بالكم بالباقي...

المغرب والكونغو الديمقراطية لقاء ثأري بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

على المنتخب المغربي عدم الاستهزاء بمنتخب الفهود الكونغولية.. هذا المنتخب قوي جدًا حاز على المركز الثالث في البطولة الماضية وخزانه الأساسي نادي مازيمبي أقوى أندية إفريقيا في السنوات الماضية.. أتذكر أنني في البطولة الماضية قد راهنت عليه بالحصول على لقب "الحصان الأسود" للبطولة وهو ما حصل في ما بعد.. لا أعرف لماذا لم يذكر التقرير "باكمبو" لاعب فياريال الذي يعتبر مع مبوكاني أبرز لاعبيه.. ولذلك الحذر مطلوب وحظ موفق للمغرب..