الاثنين 6/4/1436 هـ - الموافق 26/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)، 20:10 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



المنتخب التونسي يلتقي في دور الثمانية منتخب غينيا الاستوائية (الفرنسية/غيتي)

أهدر المنتخب التونسي لكرة القدم فوزا كان في متناوله واكتفى بالتعادل 1-1 مع منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم الاثنين، والذي كان كافيا لعبور الفريقين سويا إلى الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أفريقيا الثلاثين المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

وفشل المنتخب التونسي في ترجمة العديد من الفرص التي سنحت له خلال المباراة المقامة بملعب مدينة باتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، وكادت شباكه تهتز بأهداف أخرى في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكنه خرج بنقطة التعادل.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد العكايشي في الدقيقة 31، وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني بهدف أحرزه جيرمي بوكيلا في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة مقابل ثلاث نقاط لمنتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام منتخب الرأس الأخضر الذي ودع البطولة برفقة نظيره الزامبي إثر تعادلهما السلبي اليوم في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب التونسي في دور الثمانية مع منتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض والذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، بينما يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الكونغولي الذي تصدر المجموعة الأولى.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

المغرب والكونغو الديمقراطية لقاء ثأري بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

على المنتخب المغربي عدم الاستهزاء بمنتخب الفهود الكونغولية.. هذا المنتخب قوي جدًا حاز على المركز الثالث في البطولة الماضية وخزانه الأساسي نادي مازيمبي أقوى أندية إفريقيا في السنوات الماضية.. أتذكر أنني في البطولة الماضية قد راهنت عليه بالحصول على لقب "الحصان الأسود" للبطولة وهو ما حصل في ما بعد.. لا أعرف لماذا لم يذكر التقرير "باكمبو" لاعب فياريال الذي يعتبر مع مبوكاني أبرز لاعبيه.. ولذلك الحذر مطلوب وحظ موفق للمغرب..