الأحد 14/11/1435 هـ - الموافق 7/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 4:53 (مكة المكرمة)، 1:53 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



ياسين الشيخاوي (يمين) يحتفل بعد إحرازه الهدف الثاني لتونس (غيتي/الفرنسية)

حقق المنتخب التونسي فوزا صعبا على ضيفه منتخب بتسوانا 2-1 في أولى مباريات المنتخبين في المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب مطلع العام المقبل.

وسيطر المنتخب التونسي تماما على مجريات الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية بعدما حاصر المنتخب البتسواني في نصف ملعبه، وصادف لاعبوه سوء حظ بالغا بعدما وقفت العارضة بالمرصاد أمام ضربة رأس من ياسين الشيخاوي في الدقيقة 13 وتسديدة رائعة من حمزة يونس في الدقيقة 34.

وعلى عكس سير اللعب، ومن إحدى الهجمات المرتدة القليلة لبتسوانا أحرز لاعبه جويل موجوروسي الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم بتسوانا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب التونسي من هجماته، وتمكن من إحراز هدف التعادل عن طريق وهبي الخزري في الدقيقة 74.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، احتسب حكم المباراة الموريتاني محمد حمادة، الذي تولى إدارة المباراة عقب إصابة الحكم الأساسي علي المغيفري، ركلة جزاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 88 بعدما لمس المدافع البتسواني أفينبي ناتو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وسدد ياسين الشيخاوي ركلة الجزاء ووضع الكرة على يمين الحارس البتسواني ليمنح نسور قرطاج ثلاث نقاط ثمينة احتل بها المركز الثاني متأخرا بفارق هدف عن المتصدر المنتخب السنغالي الذي فاز على ضيفه المصري بهدفين نظيفين الجمعة في العاصمة السنغالية دكار.

وتنتظر المنتخب التونسي في الجولة المقبلة مواجهة من العيار الثقيل حيث يلاقي المنتخب المصري يوم الأربعاء المقبل، في حين يستضيف منتخب بتسوانا نظيره السنغالي في اليوم نفسه.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك