رياضة الجزيرة



.

أعلنت وزارة الرياضة المصرية اليوم الاثنين رفض استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة مطلع 2015 في حال انسحاب المغرب بسبب وباء إيبولا.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الاثنين "بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه تقرر عدم تقدم مصر بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة".

ومن المقرر أن يستضيف المغرب البطولة في الفترة من 17 يناير/كانون الثاني حتى الثامن من فبراير/شباط 2015، إلا أن مصير البطولة لا يزال غير معلوم مع إصرار المغرب البلد المضيف على تأجيل الاستضافة بسبب مخاوف من تفشي فيروس إيبولا.

وجاء طلب المغرب تطبيقا لتوصيات وزارة الصحة في البلاد، لكن الاتحاد الأفريقي رفض الطلب.

وتوفي أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب الوباء القاتل في عدد من دول وسط وغرب القارة منها سيراليون وليبيريا وغينيا، وتبدو الرغبة المغربية واضحة في تأجيل البطولة ولو لأشهر تنفيذا لتوصية وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة إن المغرب لم يسجل حتى الآن أي إصابة "لكن انعدام الخطر على المغرب غير ممكن".

من جانبه قال الاتحاد الأفريقي للعبة هذا الشهر إنه سيلتقي ممثلين للحكومة المغربية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وسيرسل وفدا رفيع المستوى إلى الرباط برئاسة رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو لمناقشة الأمر.

واستبق الاتحاد القاري الاجتماع مع المسؤولين في المغرب بإرساله خطابا لدول أخرى بالقارة منتصف الشهر الجاري بحثا عن إمكانية استضافة واحدة منها للبطولة.

وردت جنوب افريقيا بشكل فاتر على التكهنات التي تشير لاحتمال استضافتها للبطولة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

عمر

لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب المصرى وذلك بسبب خوضه مباراة طويلة ضد بوركينا فاسو فى نصف النهائى وبدى ذلك واضحا منذ مطلع الشوط الثانى، انا شخصيا كنت مرشحا لمنتخب الكاميرون لخوض النهائى لكن لم أرشح المنتخب المصرى الذى لعب مدربه دورا قويا فى وصوله لهذا الدور. وعموما فان خارطة الكرة الافريقية بدى عليها شيء من التغيير فنجد منتخابات مثل بوركينا فاسو ومالى وتوغو اصبح لها شأنا ومنتخبات مثل زامبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا بعدت قليلا عن ساحات التألق رغم كثرة النجوم فيها.

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

ماهر عدنان قنديل

رغم الخسارة أدى المنتخب المصري بطولة في المستوى وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الثامن، وظهر جيل جديد قادر على المنافسة.. هذه هي كرة القدم في الأخير لا ينتصر إلا منتخب واحد فقط.. هاردلك للمنتخب المصري وحظ موفق في المسابقات القادمة بداية من تصفيات المونديال التي تقدم بها المنتخب المصري بخطوات ثابتة نحو التأهل للمونديال..

مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

مهند

مشوار مصر في البطوله (كأداء) هو مثل حظ الريال في دوري الابطال ومنتخب البرتغال في بطولة أوروبا ...ولكن مبارك للأخوه المصريين وللعرب الوجود في النهائي ونتمنى ان يحصلوا على اللقب

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..

خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

مـــــغـــــربــــــي

الكل شاهد كم من فرصة تسجيل أتيحت للمنتخب المغربي الذي دخل الشوط الأول بقوة و سيطرة على الكرة،و لكن من سيدفع هذه الكرة في الشباك ؟ غياب تام لمهاجم فعال و المهاجم " يوسف العربي " لم يدخل إلى ربع الساعة الأخير تحت ظغط كبير " للهدف الكونغولي "...المنتخب " الكونغولي " لم يضيع إلا فرصة وحيدة،أما المنتخب المغربي ضيع أكثر من خمسة فرص للتسجيل...إنها نعلة كروية تتابع منتخبات شمال إفريقيا،سواء المغرب أو تونس أو الجزائر إذا تأهل أحدهم إلى ربع النهاية فقط سيكون إنجازاً و ما بالكم بالباقي...